أكد ربيع ياسين المدير الفني لمنتخب الشباب المصري تحت 20 سنة أن الفريق يستعد لبطولة شمال إفريقيا بتونس بكل التركيز والقوة علي الرغم من الغيابات التي يعاني منها.

وأوضح ربيع ياسين أن الفريق يغيب عنه أكثر من 17 لاعبا مع الأندية سواء في الدوري الممتاز أو دوري القسم الثاني وأنه يقدر ظروف بعض الأندية في الاحتفاظ ببعض اللاعبين لحاجة الأندية إليهم في المشاركة نتيجة لاحتدام المنافسة في الأسابيع الأربعة المتبقية من الدوري الممتاز والقسم الثاني لذلك قرر ضم يوسف حسن من المقاولون العرب وكريم محمد واحمد شريف من وادي دجلة نظرًا للنقص العددي في صفوف الفريق.

طالع أيضا.. اتحاد الكرة يكشف أسباب رفض اقتراح تأجيل تصفيات أمم إفريقيا للشباب

وأبدى المدير الفني استياءه من عدم إرسال الأندية للاعبيها الشباب الذين لا يشاركون مطلقا في المباريات وأنه من الأفضل أن ينضموا للمعسكر المفتوح للمنتخب المقام حاليا باستاد القاهرة الدولي وتجهيزهم واحتكاكهم في المباريات الودية بدلا من مشاركتهم في تدريبات الفريق الأول فقط مما يؤثر علي لياقتهم البدنيةً والنفسية في هذا التوقيت الحرج للمنتخب حيث يتبقي أربع أسابيع فقط قبل السفر الي بطولة شمال أفريقيا المؤهلة لبطولة كأس الأمم الإفريقية بموريتانيا 2021.

ويستعد منتخب مصر للشباب للمشاركة مع تونس والجزائر والمغرب وليبيا في التصفيات المؤهلة لبطولة إفريقيا بموريتانيا مارس 2021 حيث يتأهل أصحاب المركزين الأول والثاني إلى بطولة الأمم الإفريقية مباشرة.