كشف مدرب ليفربول يورجن كلوب، السبب وراء الدفع بالنجم المصري محمد صلاح في مباراة الخميس الماضي أمام آرسنال في بطولة كأس رابطة الأندية الإنجليزية، رغم إراحة النجوم الأساسيين.

وتواجه الفريقان في إطار منافسات دور الـ16 من البطولة في ملعب الأنفيلد، حيث خسر ليفربول بركلات الترجيح.

وقرر كلوب إراحة اللاعبين الأساسيين، باستثناء النجمين محمد صلاح وفيرجيل فان دايك، واعتمد في التشكيل على اللاعبين الشباب وأولئك الذين لا يحظون بفرص لعب منتظم.

ملخص لمسات محمد صلاح أمام آرسنال في كأس الرابطة

واُثيرت التساؤلات حول السبب وراء مشاركة صلاح وفان دايك في تلك المباراة، رغم مشاركتهما يوم الاثنين الماضي أمام الفريق نفسه في الدوري الإنجليزي.

هذا إلى جانب وجود مباراة غدًا الأحد أمام أستون فيلا في الجولة الرابعة من البريميرليج، ومن ثم هناك حاجة لإراحة النجوم الأساسيين.

وقال كلوب، في تصريحات نشرتها صحيفة "جارديان" الإنجليزية: "لم أكن لأسمع هذا الحديث إذا كنت قد أرحت الجميع وأرسلت فريقًا كاملة من الأطفال، هناك انطباع عندي بالفعل أنني مدرب اتجاهل بطولة الكأس".

وأضاف: "شعرت أنني بحاجة إلى وضع فريق قادر على مواجهة آرسنال، وهو ما فعلناه في المباراة ، ولم تكن هناك مشكلة في مطالبة فان دايك أو مو صلاح باللعب، يرغب معظم الأولاد هنا في اللعب في كل مباراة، ولكن وظيفتي هي أن أكون أكثر حرصًا".

وواصل: "كانت الخطة الفعلية هي أن يلعب محمد صلاح وفان دايك في أول 45 دقيقة فقط، ولكن انتهى الأمر بهما باللعب لمدة ساعة".

وتابع: "هذا ما يمكن أن يحدث للخطط، خاصة في هذه الأوقات، في كثير من الأحيان لا يوجد حل مثالي، عليك فقط البحث بدلاً من ذلك عن أفضل حل ممكن".