تجنب ثلاثي منتخب إنجلترا، تامي أبراهام وبن تشيلويل وجادون سانشو، تحقيقات الشرطة الإنجليزية بشأن خرق قواعد بروتوكول فيروس كورونا المستجد، كوفيد 19.

وخرق اللاعبون الثلاثة الإجراءات الاحترازية من خلال حضور حفل عيد ميلاد أبراهام وسط ازدحام شديد من قبل الضيوف، وهو الأمر الممنوع في إنجلترا لتفادي انتشار الفيروس. (طالع التفاصيل)

ولكن لن يتم التحقيق معهم من قبل الشرطة الإنجليزية، على الرغم من تأكد غيابهم عن مباراة ويلز الودية يوم، الخميس المقبل، من الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم مع تغريمهم 10 آلاف جنيه إسترليني.

جاريث ساوثجيت

وأصدرت شرطة العاصمة البريطانية "لندن" بيانًا رسميًا بشأن الواقعة: "بطبيعة الحال لا تحقق الشرطة في الوقائع المتعلقة بفيروس كورونا بأثر رجعي".

وتابع: "عندما ندرك أن هناك انتهاك للإجراءات الاحترازية، سيسعى الضباط إلى شرح خطورة الأمر للناس وتشجيعهم على عدم اختراقها في المستقبل".

وأضاف: "عندما يتم لفت انتباهنا للانتهاكات المزعومة بعد الحدث، لن تتاح الفرضة للضباط للشرح أو التشجيع على عدم فعل تلك الأمور مرة أخرى بشكل إيجابي".

واختتم البيان: "لذلك، لن يكون من المناسب التحقيق أو متابعة الأمر من جانب الشرطة، نحن نشجع الجميع على توعية أنفسهم بالقواعد واتباعها".