اعترف الإسباني إيكر كاسياس حارس مرمى ريال مدريد السابق، أنه كان يرغب في الاستمرار في الملاعب لفترة أطول.

كاسياس كان قد غادر ريال مدريد في عام 2015، وانضم إلى بورتو، بعدما قضى أكثر من 17 عامًا داخل سانتياجو برنابيو.

ولم يُشارك كاسياس في أي مُباراة مع بورتو مُنذ نهاية موسم 2018/2019، بسبب مُشكلة في القلب، لذلك أجُبر على اعتزال كرة القدم؛ وسيتجه للعمل الإداري داخل النادي الملكي.

وقال كاسياس في تصريحات نشرتها صحيفة "ماركا" الإسبانية: "لقد فرضت عليّ الظروف قرارًا اتخذته ولم يكن لديّ خيار سوى قبول الأمر".

وأضاف: "بالفعل قبل النوبة القلبية كنت أعتقد أنني سأعتزل بعد عامين، ولكن الأمر لم ينته بالطريقة التي كنت سأحبها، وأشعر بالأسف لذلك".

اقرأ أيضًا.. فينيسيوس: رقم قميصي الجديد يمنحني الحظ.. وافتقدت الثقة مع ريال مدريد الموسم الماضي

وتابع: "لقد اعتزلت بسبب شيئًا خطيرًا للغاية، ولكن يجب أنّ أكون مُمتنًا لأنني عشت مسيرة ناجحة مع لحظات سحرية".

وواصل: "حارس المرمى هو الشخص الذي يمنح المدافعين الأمان، هذا ما سيقوله لك أي مدافع، حارس المرمى ينقل إحساسًا مهما بالأمان".

وأتم تصريحاته قائلًا: "أنت كحارس مرمى عندما تتحرك بشكل جيد، وإذا لم تنقل الأمان إلى دفاعك، فهذا يعني أنك لا تعمل بشكل جيد".

يُذكر أنّ القديس خلال مسيرته خاض 881 مباراة بمختلف المسابقات مع ريال مدريد وبورتو، ونجح في الحفاظ على نظافة شباكه في 338 مباراة، وتوج بـ22 لقبًا مع النادي الملكي، على رأسها دوري أبطال أوروبا في ثلاث مناسبات ولقب الدوري الإسباني في خمس مرات؛ بينما حصل مع بورتو على لقبي السوبر البرتغالي والدوري البرتغالي.

وعلى المستوى الدولي، توج كاسياس بثلاثة ألقاب مع منتخب إسبانيا، حيث حصد لقب كأس العالم 2010، ولقبي كأس الأمم الأوروبية عامي 2008 و2012.