أجرى المدرب الهولندي، رونالد كومان، المدير الفني لنادي برشلونة، حوارًا مع الموقع الرسمي لناديه، تحدث من خلاله عن رأيه في الصفقات الجديدة ومدى رضاه عن أداء فريقه.

برشلونة قبل فترة التوقف الدولية، خاض ثلاث مباريات رسمية، فاز على سيلتا فيجو وفياريال، وسقط في فخ التعادل الإيجابي أمام إشبيلية.

وبعد نهاية التوقف، سيواجه برشلونة خيتافي ثم فيرينكفاروسي في دوري أبطال أوروبا، ثم ريال مدريد في الكلاسيكو، وبعد ذلك يوفنتوس في الأبطال مرة أخرى.

وقال كومان: "التوقف الدولي؟ بالنسبة لي الابتعاد عن هذا الضغط المتواجد يكون سهلًا بسبب غياب المباريات نهاية هذا الأسبوع، ويمنحنا الوقت للاستعداد لمباريات ختيافي وفيرينكفاروسي وريال مدريد، وحتى التوقف الدولي القادم سيكون هناك الكثير من المباريات".

وأضاف: "لدينا جدول زمني ضيق للغاية، والآن يجب علينا أنّ نعمل بشكل جيد في الدورات التدريبة ونحلل الخصوم".

اقرأ أيضًا.. كومان يُشيد بـ فاتي ويتحدث عن فشل برشلونة في ضم ديباي وجارسيا

وواصل: "لقد خضنا ثلاث مباريات حتى الآن، ضد فياريال وسيلتا فيجو كنا جيدين جدًا، وأيضًا أمام إشبيلية لكننا واجهنا فريق قوي، ويمكننا التحسن في الضغط وأنا راضٍ عن الأداء بشكل عام، وأعتقد أننا لم نحصل على الأداء المنتظر من بعض اللاعبين أمام إشبيلية، ولكن الأمر انتهى ونلعب بشكل مختلف منذ 5 أو 6 أسابيع، وأظن أننا نتحسن ونتدرب بقوة لإظهار تطورنا عندما نلعب، وأنا مثل أي مدرب، أرد فقط المزيد من الوقت".

وأتبع: "نحن نطلب من اللاعبين أنّ يقدموا كل ما لديهم، ولكن هُناك أيضًا كما قلت جدول زمني ضيق ونحن نحاول القيام بكل شيء بأقصى تركيز".

 

وأردف: "لقد تحسنا في الجانب الدفاعي، أعتقد دائمًا أنّ الدفاع يبدأ من الهجوم، إذا ضغطوا بشكل جيد، فلن يواجه دفاعنا الكثير من المشاكل، إنها مسألة تتعلق بالعمل الجماعي".

وأكمل: "بشكل عام، أرى أنّ الفريق جيد جدًا، ولكن بعد هناك بعض التفاصيل يمُكن تصحيحها، نعرف أنّ هناك مباريات صعبة في انتظارنا، ولكن في رأيي هذا الشهر لن يكون حاسمًا، الموسم لا يزال طويل للغاية، وهناك العديد من المباريات، علينا أنّ نفكر في مباراة تلو الأخرى، هذه أفضل طريقة للفوز بالأشياء".

واسترسل: "هدفي هو الفوز في كل مباراة مع برشلونة، ولكن الأمر لن يكون سهلًا، عندما نعود سيكون لدينا مباراة أمام خيتافي، وهو فريق صعب، لن تكون مباراة سهلة، لقد رأيتهم عندما واجهوا أياكس في الموسم الماضي، علينا الاستعداد لخوض مباراة صعبة".

رونالد كومان

وعن رأيه في صفقات برشلونة الجديدة: "بيدري وترينكاو يعملان مُنذ اليوم الأول، وأداؤهما كان جيدًا، يبدري لا يزال يبلغ من العمر 17 عامًا، أنا احب الطريقة التي يعمل ويتدرب ويلعب بها، تريناكو تكيف أيضًا بسرعة مع أفكارنا وهو لاعب شاب أمامه مستقبل عظيم".

وتابع: "بيانيتش وصل إلى وقت متأخر بعض الشيء، لكنه سيستعيد لياقته البدنية بشكل تدريجي، لديه الكثير من الجودة، ديست كان جيدًا للغاية أيضًا أمام إشبيلية".

وأتم تصريحاته قائلًا: "أراخو في انتظاره مُستقبل عظيم، إنه قوي جسديًا وسريع جدًا، إنه طفل يريد أنّ يتعلم، مُنفتح على تعلم أشياء جديدة، لديه أشياء بحاجة إلى أنّ تتحسّن وهو أمر طبيعي في عمره، ريكي بويج قرر البقاء معنا في برشلونة، وستتاح له فرصة للعب".