اتخذ نادي برشلونة قرارًا هامًا تجاه مستقبل جناح الفريق الأول لكرة القدم، عثمان ديمبلي، بعد رفض الأخير الرحيل عن قلعة "كامب نو" في الميركاتو الصيفي الماضي.

وصمم ديمبلي على البقاء مع برشلونة على الرغم من عرض مانشستر يونايتد بالإعارة، وهو ما أفشل إمكانية تعاقد النادي الكتالوني مع مهاجم أولمبيك ليون، ممفيس ديباي.

وأفادت صحيفة "سبورت" الكتالونية أن قرار برشلونة هو فتح باب الرحيل أمام ديمبلي في الميركاتو الشتوي المقبل خلال شهر يناير 2021، إذا لم يوافق على تجديد عقده مع النادي.

اقرأ أيضًا.. ديمبلي يواصل تنفيذ خطته لكسب ثقة كومان في برشلونة

رونالد كومان

وينتهي عقد ديمبلي مع برشلونة في يونيو 2022، وبالتالي، مع حلول شهر يناير سيتبقى عام ونصف فقط على انتهاء هذا العقد وستكون أمام النادي فرصتين للتخلص منه أما مع بداية أو في صيف العام المقبل حتى يستطيع الاستفادة ماديًا من الصفقة.

يأتي ذلك في ظل حالة الغضب التي يشعر بها برشلونة من ديمبلي الذي رفض الرحيل عن الفريق، وأجبر الإدارة في التخلي عن بعض الصفقات الجديدة التي كان يرغب في ضمها مثل إيريك جارسيا من مانشستر سيتي إلى جانب ديباي.

مشكلة برشلونة أن النادي يعاني من أزمة مالية كبيرة بسبب فيروس كورونا خلال الأشهر الماضية، وهو ما أدى إلى رغبة النادي ببيع بعض اللاعبين من الفريق لتمويل الصفقات التي كان يحتاجها المدرب، رونالد كومان.

لكن لن يتردد برشلونة في رحيل ديمبلي خلال الشتاء المقبل، للوفاء بطلبات كومان خاصة وأن الأخير ليس مقتنعًا بإمكانيات الفرنسي ولم يشارك معه إلا في دقائق معدودة منذ بداية مشوار الفريق في الدوري الإسباني حتى الآن.