يتقدم نادي يوفنتوس بطل الدوري الإيطالي في الموسم الماضي سباق الأندية الأوروبية على ضم جوكر الفريق الأول لكرة القدم بنادي بايرن ميونخ، ديفيد ألابا.

ويعد ألابا من أبرز لاعبي بايرن ميونخ منذ سنوات، خاصة وأنه يجيد اللعب في أكثر من مركز مثل المدافع، الظهير الأيسر، الجناح الأيسر ولاعب الوسط المدافع لهذا يعتبر جوكر مع الفريق الألماني.

ولكن مستقبل النمساوي الدولي مع بايرن ميونخ تحوم حوله حالة من الغموض الشديد بسبب اقتراب انتهاء عقده في يونيو 2021، مع وجود أزمة في التفاوض بين الإدارة ووكيله، بيني زحافي.

اقرأ أيضًا.. لاجازيتا تكشف أعلى 20 لاعبًا أجرًا في الدوري الإيطالي

ديفيد ألابا

ويريد زحافي زيادة راتب ألابا مع بايرن ميونخ في العقد الجديد، ولكن هناك رفض تام من طرف النادي لكسر نظام الرواتب الحالي والذي ينص على أن نجم الفريق الأوحد، روبرت ليفاندوفسكي، هو من يتقاضى أعلى راتب سنوي.

هنا نقطة الخلاف بين الطرفين، وهو ما جعل رئيس بايرن ميونخ السابق، أولي هونيس، يصف زحافي بالوكيل الجشع الذي يحاول التأثير على ألابا ووالده بالرحيل إذا لم يوافق النادي على طلباته المادية.

ولذلك بدأت الأندية الخارجية تسعى وراء التعاقد مع ألابا وعلى رأسها نادي مانشستر سيتي، باريس سان جيرمان إلى جانب برشلونة، ولكن منذ فترة دخل يوفنتوس السباق، ووفقًا لصحيفة "توتو سبورت" الإيطالية، أصبح البيانكونيري هو من يتصدر المنافسة.

وأفادت الصحيفة بأن يوفنتوس هو النادي الوحيد القادر والأكثر استعدادًا لتقديم الراتب الذي يريد ألابا، بفضل قانون الضرائب الجديد الذي يخفضها بنسبة 50% على اللاعبين وهو ما يعطي ميزة للنجوم بالانتقال إلى الدوري الإيطالي.