اعتبر النجم الإسباني كارليس بويول قائد برشلونة الأسبق، أن قرار الأرجنتيني ليونيل ميسي بالاستمرار في الفريق الكتالوني، ممتازًا، ليس فقط لناديه بل على مستوى الليجا بأكملها.

ميسي كان على وشك الرحيل عن برشلونة في الشهر الماضي، وانتقد إدارة ناديه، وفي نهاية الأمر قرر البقاء حتى نهاية عقده، الذي ينتهي بنهاية الموسم الحالي.

بويول تحدث خلال وجوده مع إيكر كاسياس، ورئيس الليجا خافيير تيباس، في المهرجان الرياضي الذي نظمته في ميلانو صحيفة "لا جازيتا ديلو سبورت".

وقال بويول في تصريحات نشرتها صحيفة "سبورت" الإسبانية: "مثل أي مشجع لـ برشلونة، لم أكن أريد أن يرحل ميسي، لكنها كرة قدم".

اقرأ أيضًا.. برشلونة يتخذ خطوة مهمة تجاه مستقبل تير شتيجن

وأضاف: "في النهاية قرر البقاء، قال مؤخرًا إنه متحمس، وأنه يريد ونأمل أن يستمر معنا لسنوات عديدة، بقاء ميسي يمنح رصيدًا كبيرًا لليجا، إنه أحد أفضل اللاعبين في العالم".

وأردف ممازحًا كاسياس، قائد ريال مدريد الأسبق: "ربما كاسياس كان يفضل برشلونة بدون ميسي، لكن كل مشجعي كرة القدم مرتبطون بطريقة ما بـ ليو لأنه لاعب رائع".

بطل يورو 2008 وكأس العالم 2010 مع إسبانيا سلط الضوء على التقارب الذي كان موجودًا في تشكيلة المنتخب الإسباني في تلك السنوات.

وأكد بويول: "كنا محظوظين بما يكفي للعب مع جيل خاص، مع الأشخاص الذين أعطوا أهمية للفريق، كان إيكر هو القائد، لكنه قبل نصيحتنا بسرور".

وأتم: "لم يكن أحد هؤلاء القادة الذين اتبعوا الديكتاتورية، هذه هي القيمة الأكثر أهمية، إذا لم يكن الفريق متحدًا فمن الصعب تحقيق هدفك".