كشف المدير الفني السابق لنادي آرسنال، آرسين فينجر، كيف خطف مانشستر يونايتد أسطورة البرتغال، كريستيانو رونالدو في عام 2003 رغم وجود اتفاق مع سبورتنج لشبونة.

وانتقل رونالدو إلى مانشستر يونايتد في عام 2003 من سبورتنج لشبونة مقابل 19 مليون يورو، وتألق ولفت الأنظار في قلعة "أولد ترافورد" قبل الرحيل إلى ريال مدريد في صيف 2009.

اقرأ أيضًا.. فينجر: رفضت ريال مدريد مرتين بسبب آرسنال

كريستيانو رونالدو

وتحدث فينجر عن التفاصيل التي نقلت رونالدو من آرسنال إلى مانشستر يونايتد في حواره مع صحيفة "جارديان" البريطانية، وقال: "اعتقد أن كريستيانو كان أقرب لنا قبل توقيعه إلى مانشستر يونايتد".

وتابع: "كان لدينا اتفاق مع سبورتنج لشبونة ولكن تغلب مانشستر يونايتد على عرضنا ووقعوا مع رونالدو بعد تعيين كارلوس كيروش مساعدًا (للسير أليكس فيرجسون)".

وأضاف: "كنت قد تناولت معه الغداء ومع والدته وهو يرتدي قميص آرسنال في المدينة الرياضية، لكن في النهاية، لم ينضم إلينا".

مشادة مورينيو وفينجر

وانتقل فينجر للحديث عن مشاداته مع فيرجسون ومورينيو: "أردت أن أكون إيجابيًا لا يمكنك أن تعيش الحياة التي عشتها وتكون سلبيًا أمام من يحاول تقليل مني ولا يمكنني تجاهل الأمر".

وعن انتهاء مسيرته مع آرسنال: "كانت نهاية قصة حب، عندما لا يمكنك التحدث مع من تحب بعد الآن، لا يمكنك الذهاب إلى الحصص التدريبية، إلى الملعب، عليك أن تبقى حيث أنت ولم يحدث لي ذلك في حياتي بعد 22 عامًا، فجأة، انتهى الأمر كان صعبًا للغاية كنت أرغب في إنهاء هذه العلاقة لأن النادي هو من كان يرغب في ذلك، قررت عدم العودة إلى الفريق لكني ما زلت أشجع آرسنال ولكني عانيت في صمت".