علق حسام حسن قائد منتخب مصر السابق، على توليه القيادة الفنية لنادي الاتحاد السكندري خلال الفترة المقبلة، خلفاً لـ طلعت يوسف.

أعلن نادي الاتحاد السكندري برئاسة محمد مصيلحي رسميًا اليوم الثلاثاء، عن اتفاقه مع التوأم حسام حسن وإبراهيم حسن لتولي القيادة الفنية للفريق الأول.

وقال حسام خلال تصريحات لبرنامج "ملعب أون تايم" على قناة "أون تايم سبورتس": "كان لي الشرف أنني اخترت بعد الأهلي والزمالك أن ألعب في الاتحاد، سيد البلد فريق كبير وله جماهيرية كبيرة، وشرف لأي شخص سواء مدرب أو لاعب أن يكون ضمن صفوفه".

وتابع: "أهم عنصر في الهرم هو الإدارة والمتمثلة في محمد مصيلحي، وأنا أعرفه منذ زمن وهو وراء قبولي مهمة التدريب تحت إدارته للنادي، لأن الإدارة هي العمود الفقري للمنظومة".

وأضاف: "الجهاز الفني مهما كان جيدًا يحتاج لإدارة تساعده وتدعمه، ومحمد مصيلحي يشتغل بقلبه لأنه مشجع للنادي".

وأردف: "اللاعبون المتواجدون أي مدرب يتمنى التعامل معهم، والأمر الثاني أنهم كانوا تحت قيادة طلعت يوسف وهذا الرجل أكن له كل الاحترام والتقدير وقدم مشواره مع الفريق بكفاءة وأن أكون خلفًا له فهذا شئ يشرفني، وسنستكمل عملنا على عمل طلعت يوسف الذي لن نهدر عمله".

وأكمل: "الحمد لله ربنا أعطى لي ولأخي حب الجماهير، وأي فريق يتمنى وجودنا، جماهير الإسماعيلي كانت تطالب بالتعاقد معنا، والمصري أيضًا".

وأوضح حسام حسن: "جماهير الأهلي كانت تتمنى وجودي أيضًا بعد رحيل فايلر، لأنهم يعرفون تاريخنا مع النادي ولم يكن هذا مفاجأة لي لأن جماهير القلعة الحمراء تعرف أبناء النادي المخلصين، وهذا شرف كبير ما بعده شرف".

واستطرد: "حملنا أوزار غيرنا وللأسف ندفع الثمن، (النادي الأهلي كبير ومينفعش أي حد يمشي منه بمزاجه ولو بالملايين)".
 
وواصل: "الكرة المصرية صعبة، ولا يوجد ناد يلعب كرة جيدة، ونحن نريد أن نتطور، نحن نحاول أن نؤدي ونطور كرة القدم والتقييم للجماهير والنقاد".

وأتم: "أعضاء جهازي المعاون جميعهم لعبوا في منتخب مصر ونعمل كأسرة واحدة وأرفض العمل في أي نادي بدون جهازي بالكامل".