هاجم ربيع ياسين المدير الفني لـ منتخب مصر للشباب تحت 20 سنة بعض أندية الدوري المصري، بسبب التعنت في إرسال لاعبين للانضمام في الفترة الحالية.

منتخب مصر للشباب يستعد للمشاركة مع تونس والجزائر والمغرب وليبيا في التصفيات المؤهلة لبطولة إفريقيا بموريتانيا مارس 2021، حيث يتأهل أصحاب المركزين الأول والثاني إلى بطولة الأمم الإفريقية مباشرة.

وقال ياسين خلال تصريحات لبرنامج "أوضة اللبس" على قناة "النهار": "مندهش من تعنت الأندية في إرسال لاعبيها لمنتخب الشباب، أريد تحفيظ اللاعبين خطة اللعب بالشكل الأمثل، فكيف أفعل ذلك ولم يتوفر لي أهم اللاعبين؟".

وأضاف: "هناك من يأتي معسكر منتخب مصر للشباب بوزن زائد، والأمر يؤثر على مستواهم بشكل كبير، لم أُطالب إلا بحقوقي لتجهيز منتخب قادر علي المنافسة في تصفيات أمم إفريقيا، والفوارق الفنيَّة للاعبين الشباب مع أنديتهم تختلف تمامًا عمَّا يُوجد بالمنتخب".

وتابع: "لا تسألوني عن النتائج مع منتخب الشباب في ظل تلك الظروف، وفي ظل هذا التعنت الواضح من الأندية في إرسال لاعبيها، هناك بعض اللاعبين في الدوري الممتاز تصل لمعسكر المنتخب بزيادة 4 و5 كيلو في الوزن، وما أراه مِن تعنُّت الأندية مع منتخب الشباب لم أراه في أي مكان بأوروبا".

طالع | كشف طبي شامل للاعبي منتخب مصر للشباب قبل السفر إلى تونس

وأردف: "أسامة فيصل مهاجم الزمالك أتي وزنه زائد بـ3 كيلو جرامات، ويجب أن أقوم بتدريب اللاعبين لفترة طويلة، خاصة أنني أتعامل مع سن صغير، بالإضافة إلي لاعبين من إنبي أيضًا، وهناك مدربين لا يجهزون اللاعبين بالشكل الأمثل".

وأكمل: "لا يجب علي مصر باسمها الكبير تشارك في أمم إفريقيا للشباب لمجرد المشاركة والخروج المُشرِّف، وصِناعة النجم أمر صعب جدًا ويتطلَّب الكثير من العمل وهو ما تُصعِّبه عليا الأندية".

وأتم: "اللجنة الخماسية المكلفة بإدارة اتحاد الكرة المصري لا تساعدني في الحصول على اللاعبين من الأندية".