نجح منتخب الأرجنتين في تحقيق الفوز على حساب بوليفيا في الجولة الثانية من تصفيات قارة أمريكا الجنوبية بنتيجة 1-2 على الرغم من نقص الأكسجين بسبب ارتفاع الملعب عن سطح الأرض.

ويحتل التانجو بعد مرور الجولتين الوصافة برصيد 6 نقاط ولكن فارق الأهداف لصالح المتصدر البرازيل بعد الفوز أمام بوليفيا وبيرو.

ولكن الجديد هو ظهور الأرجنتين بمستوى متميز في مباراة بوليفيا تحت قيادة المدرب، ليونيل سكالوني، في وجود القائد والجناح، ليونيل ميسي.

سجل هدفا الأرجنتين كل من لاوتارو مارتينيز وخواكين كوريا، بينما سجل هدف أصحاب الأرض، مارسيلو مورينو.

ليونيل ميسي

وعلق لاوتارو صاحب الهدف الأول لمنتخب الأرجنتين على الفوز، في تصريحات نقلتها صحيفة "سبورت" الكتالونية، وقال: "بالطبع يمكننا الفوز في هذا الارتفاع الكبير عن سطح الأرض".

اقرأ أيضًا | ميسي يشتبك مع قائد بوليفيا ويهينه.. وأجويرو يعلق ساخرًا

وتابع: "لقد فكرنا فيما يعنيه هذا بالنسبة لنا بسبب كل ما حدث في السنوات السابقة، لا أنكر أنه من الصعب اللعب هنا، فالأمر يتغير كثيرًا عن اللعب على مستوى ارتفاع عادي".

وأضاف: "لكننا نمتلك فريقا جديدا وشابا يضم عناصر خبرة مثل ليونيل ميسي ونيكولاس أوتامندي، اعتقد أنهما قتل أنفسهما من أجل الأرجنتين وتحقيق هذا الفوز المهم".

وواصل تصريحاته: "إذا نظرت إلى ما قام به ميسي في المباراة ستجده يقفز ليمرر الكرة برأسه ويركض ويضغط على المنافس، وهي أشياء قد تحدثنا عنها كلاعبين قبل المباراة".

شاهد ملخص مباراة الأرجنتين وبوليفيا