حسمت الحكومة الكتالونية موقف حضور جماهير نادي برشلونة في دور المجموعات من بطولة دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي 2020/2021 بسبب إجراءات فيروس كورونا المستجد، كوفيد 19.

وكانت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الكتالونية قد أشارت إلى أن نادي برشلونة قد أرسل خطابًا إلى الحكومة الكتالونية يتضمن بروتوكولاً طبيًا ليتمكن من استقبال الجماهير في مدرجات ملعب "كامب نو". (طالع التفاصيل)

هذا يأتي وفقًا لما أعلنه الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بعد إجراء قرعة دور المجموعات في بداية شهر أكتوبر الحالي، بأنه سيسمح بحضور 30% من سعة المدرجات مع الالتزام بالتدابير الاحترازية.

وكان برشلونة يمني النفس بحضور 1000 مشجع في مباراة يوم الثلاثاء المقبل أمام فيرينفاروش بالجولة الأولى من دور المجموعات، وكان لابد من موافقة الحكومة الكتالونية على الأمر.

جوزيب ماريا أرجيمون

ولكن النادي الكتالوني قد تلقى الصدمة صباح اليوم، الخميس، حيث استبعد كل من وزيرة الصحة في الإقليم، ألبا فيرجيس، ووزير الصحة في الحكومة الكتالونية، جوزيب ماريا أرجيمون، حضور الجماهير في مدرجات كامب نو.

وتحدث أرجيمون عن الأمر تصريحات لإذاعة "راديو كتالونيا"، وقال: "في الوقت الحالي، لن أكون مؤيدًا لفكرة عودة الجماهير، سيكون من الصعب بالنسبة لي أن أشرح بعض الإجراءات الجديدة المتبعة لمواجهة فيروس كورونا".

بينما عبرت فيرجيس عن رأيه في الوضع الحالي، وقال: "من الصعب جدًا علينا الموافقة على حضور الجماهير، لا يمكننا المجازفة بأن يكون الأمر كذلك طوال الموسم، ولكن من خلال ما نعيشه حاليًا سيكون من المستحيل تواجدهم في الكلاسيكو ودوري أبطال أوروبا".

وهناك تقارير كتالونية قد أفادت أن هناك إمكانية لإغلاق المطاعم والحانات لمدة 15 يومًا، وهو ما يُعقد فرصة دخول الجماهير إلى ملعب "كامب نو" بعد أقل من أسبوع.