يستعد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي لمواجهة الوداد المغربي مساء السبت المقبل في ذهاب دور نصف النهائي من دوري أبطال إفريقيا.

وتعتبر هذه المواجهة التاسعة بين الفريقين، حيث سبق والتفى الفريقان في 8 مواجهات قبل موقعة السبت المقبل.

ويستعرض "بطولات" تاريخ مواجهات الأهلي والوداد في بطولة دوري أبطال إفريقيا، علمًا بأنهما تقابلا وديًا في كأس الزيتون عام 2009، وانتهت بفوز الأهلي بهدفين دون رد.

طالع أيضًا | مدرب كايزر تشيفز: رحيل موسيماني إلى الأهلي يضعف الدوري الجنوب إفريقي

تاريخ مواجهات الأهلي والوداد

التقى الأهلي مع نظيره الوداد المغربي 2011 لأول مرة بدور المجموعات من دورى الأبطال وانتهت بالتعادل بثلاثية لكل فريق في القاهرة.

وانتهت موقعة الإياب بملعب محمد الخامس بالمغرب بالتعادل الايجابي بهدف لكل فريق.

وفي نسخة 2016 لبطولة دوري أبطال إفريقيا التقى الفريقان مرة أخرى وانتهت بالتعادل السلبي على ملعب استاد الجيش ببرج العرب.

أما الموقعة الرابعة والتي كتبت الفوز الأول رسميًا، فقد حسمها الأهلي على ملعب مركب محمد الخامس في المغرب بهدف نظيف سجله رامي ربيعة.

المواجهة الخامسة بين الأهلي والوداد كانت في دور المجموعات نسخة 2017 وفاز الأهلي على استاد برج العرب بهدفين أحرزهما مؤمن زكريا وجونيور أجاي، وهو الفوز الأخير للأحمر على الفريق المغربي.

ليعود الوداد في سادس مواجهات الفريقين وفي دور المجموعات لبطولة 2017 ليفوز بهدفين نظيفين.

وفي البطولة ذاتها، اصطدم الفريقان ببعضهما في موقعة الفاينال، لتنتهي مباراة الذهاب بالتعادل الإيجابي 1-1.، ومن ثم يفوز الوداد البيضاوي في موقعة الإياب ليحقق الانتصار الثاني على الأهلي ويقتنص الأميرة السمراء.

بذلك تصبح نتائج تاريخ مواجهات الأهلي والوداد الرسمية هي التعادل 4 مواجهات، وفوز الأحمر في مباراتين، وانتصار الوداد في مواجهتين.

أحرز لاعبو الأهلي 10 أهداف في شباك الوداد بينما استقبلت شباك الشياطين الحمر 7 أهداف فقط.