عبر لاعب وسط الفريق الأول لكرة القدم بنادي برشلونة، فرينكي دي يونج، عن رأيه في مستوى منتخب بلده هولندا بعد التعادل أمام إيطاليا في بطولة دوري الأمم الأوروبية.

وانتهت المباراة التي جمعت بين المنتخبين الكبيرين يوم أمس، الأربعاء، بالتعادل الإيجابي 1-1 على ملعب "جويس" في مدينة "بيرجامو" الإيطالية.

ولكن أكثر ما يقلق الجماهير الهولندية هو مستوى المنتخب مع المدرب الجديد، فرانك دي بور، الذي فشل في الفوز حتى الآن في 3 مباريات منذ حصوله على المهمة بعد رحيل، رونالد كومان، إلى برشلونة.

وخسرت هولندا أمام المكسيك وديًا في المعسكر الحالي بالإضافة إلى التعادل مع البوسنة والهرسك وإيطاليا في دوري الأمم الأوروبية، وهو ما قد ينذر بانخفاض في مستوى الطواحين قبل يورو 2020 وتصفيات كأس العالم 2022.

مباراة هولندا وايطاليا

اقرأ أيضًا.. فان دايك بعد تعادل هولندا مع إيطاليا: نعرف ما نحن قادرون على فعله

وتحدث دي يونج عن رأيه في مستوى هولندا في تصريحات نقلتها صحيفة "سبورت" الكتالونية، وقال: "لا أعتقد أننا في مأزق، يتحدث الناس عن انخفاض في المستوى لكنني أرى أن هناك مبالغة في تقديرهم للموقف".

وأضاف: "هناك تسرع في الحكم على مستوى المنتخب، هذه وظيفة يمتهنها الكثيرين في الوسط الرياضي وعلى رأسهم المحللين وهو ما يخلق حالة مزاجية سيئة لدى الجماهير، لكننا كلاعبين لسنا على هذا النحو ولا يؤثر علينا".

وعن التعادل أمام إيطاليا: "دخلنا المباراة بخطة جيدة عكس ما كان عليه الحال في اللقاءات السابقة، وهذا ما صعب الأمر على المنافس وفي النهاية أظهرنا أننا فريق جيد يمكننا تقديم قوي أمام الخصوم".