كشف نائب الرئيس الاقتصادي لـ برشلونة، جوردي مويكس، حقيقة حاجة النادي إلى تمويل خاص لدفع الرواتب.

وأثر تفشي وباء كورونا على الوضع الاقتصادي في العالم وعلى الأندية، واضطر برشلونة لتخفيض رواتب لاعبيه من قبل، بالإضافة للتأثير على سوق الانتقالات.

ولدى نادي برشلونة اتفاقية للحصول قرض، وأشارت تقارير إلى أن ذلك لدفع رواتب اللاعبين، وأوضح مويكس الأمر في تصريحات نشرتها صحيفة "سبورت" الإسبانية.

وقال: "قرض جولدمان ساكس ليس لدفع الرواتب، بالتأكيد لا، لقد عملنا على تمويل استثمارات ولا يمكن استخدامها في أي شيء آخر غير هذا".

جوردي مويكس

وأوضح القرض تم الاتفاق عليه لكنه لم يوقع بعد، مؤكدًا: "طالما لم يتم ذلك، لا يمكن أن يكون لديك هذا الهيكل المالي، ولهذا من المستحيل أن يتم استخدامه لدفع رواتب اللاعبين، لأنه غير مصمم لذلك، ولا نحتاج إلى تمويل خاص لدفع الرواتب".

اقرأ أيضًا.. ميسي يوجه رسالة لـ الأرجنتين ويصرّح: لست مهووسًا بتسجيل الأهداف!

أصر مويكس على أن القرض المذكور قد تم تنظيمه لسداد سلسلة من الاستثمارات في كامب نو وأخرى متعلقة بالنادي، والتي تم بالفعل تقديم جزء منها بقرض بقيمة 90 مليون يورو.

وشدد: "يتم تقديم جميع القروض المتعلقة بالبنية التحتية أو المباني لهذه الوجهة ولا يمكن استخدامها في أي شيء آخر، والدليل الأكثر وضوحًا على شروط هذا القرض هو أننا سنحصل عليه أثناء التصديق على الأعمال المادية".