تحدث مدرب آرسنال ميكيل أرتيتا عن بيب جوارديولا المدير الفني لـ مانشستر سيتي، قبل مباراة القادمة بين الفريقين في البريميرليج، وكشف موقف مشاركة المدافع الدولي الاسكتلندي كيران تيرني.

الاتحاد الاسكتلندي كان أعلن يوم الأربعاء الماضي أن تيرني سيدخل في الحجر الصحي لمدة 14 يومًا، كإجراء احترازي، ما يؤخر عودته إلى آرسنال بسبب مخالطة مصابًا بفيروس كورونا (طالع التفاصيل).

ولكن تيرني أكد بعد ذلك، أنه لم يُخالط مواطنه ستيوارت أرمسترونج، الذي أُصيب بالفيروس القاتل، مؤكدًا أنه على ما يرام (طالع ماذا قال؟).

ويحل آرسنال ضيفًا على ملعب "الاتحاد" يوم السبت القادم، ضمن لقاءات الجولة السادسة من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وقال أرتيتا في المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة: "الأمور تصبح معقدة عندما نرسل لاعبين إلى الخارج، بعض السلطات لديها لوائح مختلفة عن تلك الموجودة في الدوري الإنجليزي الممتاز، وما زلنا نجري بعض المناقشات مع السلطات ونأمل أن نعرف المزيد".

وبسؤاله عما إذا كان تيرني قد أصيب بالفيروس، أجاب: "لا يمكنني مناقشة الأمور الطبية الفردية هنا".

وحول ما إذا كان تيرني سيكون متواجدًا في مباراة السبت أمام مانشستر سيتي، رد: "آمل ذلك".

وعن المباراة: "مواجهة مانشستر سيتي ستكون مختلفة تمامًا عن مباراتنا الأخيرة في الدوري ضد شيفيلد يونايتد، نهج مانشستر سيتي مختلف تمامًا عن أسلوب شيفيلد، إنهم رائعون مع وبدون الكرة".

وتابع: "أنا سعيد حقًا بالطريقة التي تمكنا بها من الفوز بالمباراة ومدى صبرنا، والتحسينات مقارنة بالعام الماضي ضد هذا النوع من المنافسات ولكن مرة أخرى، نعلم أن مستوى الصعوبة في مانشستر سيتي سيكون مستوى آخر".

اقرأ أيضًا.. أرتيتا يكشف موقفه من تجديد عقده مع آرسنال ويصرّح: أتمنى عودة فينجر

أرتيتا - جوارديولا

وأردف: "المباريات التي ستقام في الأسابيع القليلة المقبلة ستكون صعبة للغاية، نحن نعرف الخصم الذي سنواجهه، نعلم جميعًا المستوى الذي يجب أنّ نكون عليه من الناحية الجماعية والفردية من أجل التغلب عليهم، نحن لم يكن لدينا الكثير من الوقت للتحضير للمباراة لأن اليوم هو أول تدريب لنا معًا ولكننا سنحاول الذهاب إلى مانشستر للفوز بالمباراة".

واستدرك: "أنا لم أقل أننا لسنا في نفس المستوى للتغلب على مانشستر سيتي، أقصد أنّ يجب أنّ نكون في أفضل مستوى لنا من الناحية الفردية الجماعية وذهنيًا من أجل التغلب عليهم".

وأكمل: "نحن نطمح إلى الذهاب إلى ملعبهم، ومحاولة التغلب عليهم، نحن نعرف التحدي، ونعرف مدى صعوبة ذلك، يجب علينا التركيز على كافة التفاصيل".

وردًا على "انت تعرف جوارديولا تكتيكيا أفضل من أي شخص آخر"، أجاب: "لا أعرف شيئًا أفضل، أعرفه جيدًا لأننا عملنا معًا لمدة أربع سنوات عن كثب؛ كلانا يعرف كيف نفكر والحلول التي يمكن إجراؤها".

وعن عدم تجديد بيب لعقده مع مانشستر سيتي حتى الآن: "لا أعرف، الأمر متروك له، لقد رأيت مقابلة له وقال إنه ما زال سعيدًا حقًا في سيتي".

وأتم تصريحاته قائلًا: "لقد قاموا مؤخرًا بتعاقدات رائعة، ولديهم لاعبون رائعون، لا أعرف موقفه من التجديد وأريد فقط أن أراه سعيدًا".