سيبدأ نادي نابولي أولى خطواته الرسمية، من أجل الاستئناف على قرار قاضي الاتحاد الإيطالي لكرة القدم، باعتبار البارتينوبي خاسرًا، في المباراة التي لم يحضر فيها النادي الأزرق بسبب المخاوف من فيروس كورونا "كوفيد - 19"، حيث تم احتساب نتيجتها لصالح السيدة العجوز بنتيجة 3-0.

نابولي كان من المفترض أنّ يواجه يوفنتوس على ملعب "أليانز" في مدينة "تورينو"، لكن نادي الجنوب الإيطالي رفض السفر إلى تورينو، بعد إصابة لاعبي نابولي، بيوتر زيلينسكي وإليف ألماس، بـ كورونا.

بروتوكول الدوري الإيطالي ينص على أنه إذا كان هناك 13 لاعبًا متاحًا بصفوف الفريق لخوض المباراة فلن تلغى، وهو ما ينطبق على حالة نابولي الحالية، لذلك طلبت الرابطة من النادي الذهاب إلى المباراة.

يوفنتوس تواجد في ملعب المباراة بشكل طبيعي، وظل الفريق لمدة 45 دقيقة في الملعب، ولكن نابولي لم يتواجد واعتبر النادي الأزرق خاسرًا بنتيجة 3-0.

اقرأ أيضًا.. بعد اعتبار نابولي مهزومًا.. هل يتواجد رابيو في مباراة يوفنتوس وكروتوني؟

رابطة الدوري الإيطالي والاتحاد الإيطالي إلى جانب لجنة الانضباط والمحكمة الرياضية، رأوا أنّ نابولي لم يكن لديه سبب كافٍ لتبرير عدم حضورهم للمباراة، لأن لم يكن هناك "شيء قاهر" أو ظروف غير متوقعة تمنع رحلتهم إلى تورينو، وتم اعتبار النادي مهزومًا 3-0، كما تم خصم نقطة أخرى كعقاب.

وبحسب صحيفة "لاجازيتا ديلو سبورت" الإيطالية، فإن نابولي سيقدم الاستئناف بشكل رسمي اليوم في محكمة الاستئناف الرياضية.

وأوضحت الصحية أنّ الحُكم النهائي في القضية، سيكون بحلول نهاية شهر أكتوبر الجاري أو بداية نوفمبر القادم.

وبذلك سيكون امام محامي نابولي، ماتيا جراساني، خمسة أيام لدراسة الوثائق الخاصة بالحكم والاستئناف، ووثائق المدعى الفيدرالي.