أكد أندريا بيرلو المدير الفني ليوفنتوس، أنه مستعد لتحمل المخاطر لكي يتعلم الفريق، لكنه على ثقة بأن الموسم سينتهي والبيانكونيري في القمة.

يوفنتوس تعادل بهدف لمثله أمام كروتوني، وكانت نتيجة مخيبة للآمال وشهدت المباراة طرد فيديريكو كييزا.

طالع تقرير مباراة يوفنتوس وكروتوني وشاهد الأهداف

قال المدرب لـ "DAZN": "لسوء الحظ، لعبنا بـ10 لاعبين في آخر مباراتين بسبب أخطائنا، لكننا فريق شاب يحتاج إلى العمل، ولم يكن هناك الكثير من الوقت لذلك مع العديد من اللاعبين الدوليين".

وأضاف: "يحتاج اللاعبون الشباب إلى اكتساب الخبرة من خلال اللعب في المباريات، ويمكن أن يحدث أن يرتكبون أخطاء ساذجة كجزء من عملية التعلم".

وواصل بيرلو: "لقد بنينا فريقًا بجودة عالية، لكنه ما زال قيد التنفيذ ويحتاج إلى وقت، سيتعلم اللاعبون من خلال الأخطاء لسوء الحظ، وهذا يعني أيضًا القيام ببعض المخاطر في المباريات الأولى من الموسم".

كانت هناك تغييرات تكتيكية أيضًا مع غياب كريستيانو رونالدو وويستون ماكيني للإصابة بكورونا وأليكس ساندرو وآرون رامزي وباولو ديبالا للإصابة الجسدية، لذلك تم الدفع بكييزا مباشرة في التشكيلة الأساسية لأول مرة.

وأوضح بيرلو: "لم يكن لدينا سوى القليل من الوقت للتدرب، وكان لدينا أول جلسة تدريبية معًا أمس، لدينا لاعبون مثل موراتا وكييزا لاستغلال المساحات والهجوم، لذا كانت الفكرة هي العثور على تمريرات بين الخطوط، وهكذا تم إنشاء الهدف".

وأكمل: "لقد ارتكبنا بعض الأخطاء في توقيت الضغط، لكن كما قلت تحدث هذه الأشياء عندما لا نزال نقوم بتزييت الآلة (يقصد إعداد الفريق)، لقد أمضينا نصف ساعة فقط في هذه الحركة التكتيكية في التدريبات أمس، لذا ستتحسن".

وأردف بيرلو: "هناك بعض المواقف التي يجب البحث عنها، يمكن أن يبحث كلوسوفيسكي عن المركز الصحيح في الملعب بناءً على الموقف ومن الطبيعي أنه يحب الاقتحام من ناحية قدمه اليسرى كما يفضل".

وواصل: "آرثر يأتي من الليجا، لذا فهو يميل إلى تمرير الكرات لمسافة قصيرة ويبطئ إيقاعها، بينما في إيطاليا نحن أكثر حول التمريرات العمودية ونسعى بسرعة للحصول على الكرة البينية، نحن نعمل على ذلك وسيتأقلم مع الوقت".

ويحتل ميلان الآن صدارة جدول الترتيب بـ12 نقطة، يليه أتلانتا برصيد تسعة، ويوفنتوس ونابولي ثمانية، ثم إنتر برصيد سبعة.

وأتم بيرلو: "كنا نعلم أنه سيكون هناك الكثير من الفرق التي تقاتل من أجل السكوديتو، الذين استثمروا بشكل كبير، ستكون معركة، سنقاتل بها للحصول على نقطة تلو الأخرى، لقد أسقطنا القليل بالفعل، لكنني واثق من أننا سننتهي الموسم في القمة مرة أخرى".

يذكر أن يوفنتوس توج بالدوري الإيطالي لتسعة مواسم على التوالي، ويأمل بيرلو في جلب اللقب العاشر للسيدة العجوز.