أوضح المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي ليفربول، يورجن كلوب، حالة المصابين بالريدز قبل يومين من مباراة أياكس أمستردام في بطولة دوري أبطال أوروبا.

ويحل ليفربول ضيفًا على ملعب "يوهان كرويف" يوم الأربعاء المقبل، في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت "القاهرة" بقيادة الحكم الألماني الدولي، فيليكس بيريش.

تياجو ألكانتارا

وبدأ كلوب حديثه عن حالة تياجو ألكانتارا الذي تعرض لتدخل قوي من مهاجم إيفرتون، ريتشارلسون، الذي حصل على البطاقة الحمراء في نهاية مباراة السبت ببطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، وقال في تصريحات لموقع ناديه الرسمي: "لقد تعرض لضربة قوية وتعرفون ما حدث بعد ذلك".

وتابع: "بالطبع هي ليست بحجم إصابة فان دايك، لكن موقفه من المشاركة أمام أياكس لا أعرفه حتى الآن، سنرى ماذا سيحدث خلال الساعات القادمة".

اقرأ أيضًا.. كلوب: سنفعل مع فان دايك ما تقوم به المرأة الصالحة تجاه زوجها المسجون!

بينما خضع نابي كيتا لاعب وسط ليفربول لاختبار فيروس كورونا، بعدما استُبعد من معسكر منتخب بلاده غينيا بسبب الإصابة بالعدوى، ولكن النتائج جاءت سلبية.

وقال كلوب عن حالة كيتا: "تدرب بالأمس بشكل طبيعي، هذا أمر إيجابي للغاية، لكنه عندما عاد من المنتخب كان بدون أعراض ولقد ظهر بشكل جيد في التدريبات لكنني لا أعرف إذا ما كان يستطيع المشاركة أم لا".

أليسون بيكر وأليكس أوكسلايد تشامبرلين

وعن تشامبرلين: "يسير برنامجه بشكل جيد للغاية ربما مازال هناك وقت طويل لعودته لنا، لكنه بدأ في ملامسة الكرة من جديد، وفي النهاية، لا نستطيع التسرع والمخاطرة به إلا عندما يتعافى بنسبة 100%".

وأليسون: "دائمًا ما أهتم بحالته كل يوم، ويبادرني بالتطورات مع ابتسامة كبيرة ويخبرني عن تحسنه لكنني لما أراه اليوم حتى الآن، لذلك سأطلب من الجهاز الطبي تقريرًا عن حالته".

واختتم تصريحاته عن إذا ما كان سيجري بعض التغييرات في مباراة أياكس لتجنب الإرهاق بعد مواجهة إيفرتون: "هناك دائمًا مخاوف، لكن الوقت ما زال مبكرا جدًا لعملية التدوير رغم قوة المباراة الماضية".

وأتم: "لقد تعرض الكثير من اللاعبين لكدمات مختلفة، لكن حالتهم جيدة الآن لأننا نستخدم اليوم التالي للمباراة في تحليل المباراة السابق واليوم الثاني للتعافي".