تحدث المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي باريس سان جيرمان، توماس توخيل، عن مواجهة غدًا الصعبة والقوية أمام مانشستر يونايتد في الجولة الأولى من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا.

وتنطلق المباراة غدًا في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت "القاهرة" على ملعب "حديقة الأمراء"، بقيادة الحكم الإسباني الدولي ماتيو لاهوز.

وأعلن الألماني عن غياب 5 لاعبين في مباراة مانشستر يونايتد، وقال في المؤتمر الصحفي للمباراة: "فيراتي، إيكاردي وباريديس وكيريهر وبيرنات لن يشاركون في مباراة الغد".

مانشستر يونايتد وباريس سان جيرمان

وعن الفارق بين مباراة الغد وما حدث قبل عامين في دور الـ16 والخروج أمام مانشستر يونايتد: "لقد حققنا نتيجة جيدة في أولد ترافورد (0-2) لكن النهاية لم تكن مثالية (الخسارة 1-3 والخروج من البطولة)، لكن هناك أشياء كثيرة قد تغيرت بعد الموسم الموسم الماضي الاستثنائي في دوري أبطال أوروبا".

وعن مواجهة إدينسون كافاني (هداف باريس سان جيرمان التاريخي) بعد رحيله إلى مانشستر يونايتد (طالع: كافاني لم يسافر مع بعثة الفريق الإنجليزي)،قال: "يتمتع كافاني بشخصية عظيمة، فهو مهذب وخجول جدًا، يقدم كل ما لديه في التدريبات والمباريات، كان حاسمًا معنا ضد بوروسيا دورتموند في الموسم الماضي، ومواجهته لنا لن تغير من حقيقة كونه الهداف التاريخي لهذا النادي (200 هدف في 301 مباراة)، وبالطبع لديه القدرة على إحداث الفارق مع أي فريق".

ادينسون كافاني

هل ترى أن الفريق أقوى من الموسم الماضي؟، أجاب توخيل: "لا أعرف بصراحة، الأمر صعب، كان لدينا فريق قوي للغاية في الموسم الماضي، نحن سنبدأ نسخة جديدة من البطولة وعلينا أن نحافظ على مستوانا لأن البطولة الماضية قد انتهت".

وعن رأيه في مانشستر يونايتد قبل مواجهة الغد: "لقد تغير الفريق كثيرًا، هناك بعض اللاعبين الجدد وهناك آخرين قد اكتسبوا الخبرة، مازال بوجبا أساسيًا وهو من أفضل المواهب في العالم ويعد مفتاحًا مهمًا لفريقه، أيضًا برونو فرنانديز والثلاثي الهجومي الذين يتميزون بالسرعات الفائقة".

وماذا عن كيمبيمبي الذي تسبب في تأهل مانشستر يونايتد قبل عامين (احتسب ضده ركلة جزاء بسبب لمسة يد باللحظات الأخيرة، أحرز منها راشفورد الهدف الثالث الذي تأهل بسببه المنافس)؟ رد الألماني: "سعيد للغاية بما قدمه برسنيل خلال الفترة الماضية، حيث يقدم مستوى رائع في الدوري ودوري أبطال أوروبا، كان يعاني من بعض المشاكل في التركيز لكن بعد العودة من فيروس كورونا، ساعدنا في دوري أبطال أوروبا بالموسم الماضي حتى وصلنا للنهائي".

(مانشستر يونايتد يتلقى الكثير من الأهداف مؤخرًا، ماذا عن خططك في المباراة؟) تحدث توخيل: "التحضير للمباراة كما هو الحال لأي مواجهة أخرى، الضغط حتى الرمق الأخير، ومحاولة التسجيل في شباك الخصم واستغلال سرعة نيمار، مبابي ودي ماريا".

(هل باريس سان جيرمان مرشحًا للفوز باللقب بالبطولة الحالية بعد الوصول للنهائي الماضي؟)، أجاب: "سواء أجبتك بنعم أو لا فلن يغير من الأمر شيء، علينا إثبات أحقيتنا في المنافسة على اللقب هذا هو التحدي، حتى لو واجهت صعابًا كثيرة، يجب أن نتحد من أجل الفريق كمجموعة للوصول إلى هدفنا".