يرى نجم ليفربول السابق جيمي كاراجر أن مانشستر سيتي هو الأقرب لتحقيق بطولة الدوري الإنجليزي هذا الموسم، وذلك بعد إصابة المدافع فيرجيل فان دايك.

وتعرض فان دايك لتمزق في أوتار الركبة وسيخضع لعملية جراحية حسب ما أعلن ليفربول أمس (لمطالعة التفاصيل من هنا).

وجاءت إصابة فان دايك بعد مشاركته في مباراة السبت الماضي أمام إيفرتون، حيث تدخل حارس الخصم جوردان بيكفورد بشكل عنيف ضده.

وقال كاراجر، في تصريحات نشرتها صحيفة "ميرور" الإنجليزية: "هل يستطيع ليفربول الفوز بالدوري الإنجليزي هذا الموسم؟ التاريخ يقول لا".

وأضاف: "عندما بدأت في مشاهدة كرة القدم، كان ذلك في منتصف الثمانينيات وتعرفت على الفرق والأبطال الذين حاولوا الاحتفاظ باللقب في الموسم التالي، ونظرت إلى لاعبين كبار مثل فان دايك".

وواصل: "هناك ثلاثة أو أربعة لاعبين تشعر معهم أنه لا يمكنك الاستغناء عنهم لفترة طويلة، خسر إيفرتون نيفيل ساوث هول بكسر في الكاحل وفاز ليفربول بالثنائية المحلية في عام 1986 بعد أن كان التوفيز هو البطل في عام 1985".

وتابع: "كان أحد أعظم فرق ليفربول على الإطلاق عام 1988، أصيب آلان هانسن في الموسم التحضيري ولم يلعب حتى نصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي، فاز آرسنال بلقب الدوري آنذاك".

واستكمل: "هناك كانتونا، لم تكن إصابة لكنه غاب نصف موسم عن مانشستر يونايتد وفاز بلاكبيرن باللقب، كذلك روي كين الذي تعرض لقطع في الرباط الصليبي مع ليدز وفاز آرسنال باللقب، حتى الموسم الماضي غاب لابورت عن مانشستر سيتي نصف الموسم، وفاز ليفربول باللقب".

وأردف: "من يدري ما كان سيحدث لكن اللاعبين الذين ذكرتهم إذا حافظوا على لياقتهم أو لعبوا مع فرقهم لفازوا بالدوري، أعتقد أنه إذا ظل فان دايك لائقًا، كان ليفربول قادرًا على الفوز بالدوري هذا الموسم".

وأوضح: "غيابه كما قلت سابقًا سيجعل سباق المنافسة على اللقب مفتوحًا (طالع التصريح من هنا)، لا يمكنني رؤية أي فريق آخر يفوز باللقب باستثناء ليفربول ومانشستر سيتي".

واختتم: "ومع غياب فان دايك، يمكنني القول الآن أن مانشستر سيتي هو المرشح الأوفر حظًا".