أثارت مباراة ليفربول وإيفرتون في ديربي ميرسيسايد يوم السبت الماضي، الكثير من الجدل التحكيمي، بعد عدم طرد جوردان بيكفورد في تدخله على فان دايك، والغاء هدف الريدز في الدقيقة الأخيرة بداعي التسلل على ساديو ماني.

مباراة إيفرتون وليفربول انتهت بالتعادل الإيجابي 2/2 بين الفريقين، وتعرض فيرجيل فان دايك لإصابة بقطع في الرباط الصليبي بعد تدخل قوي من حارس التوفيز، بيكفورد، وتم إلغاء هدف جوردان هندرسون بعد أن احتسب الحكم تسللًا على ساديو ماني بالعودة لتقنية الـVAR.

صحيفة "ليفربول إيكو" الإنجليزية، والمقربة من الريدز، أكدت أن ديفيد كوت الحكم المساعد في غرفة الـVAR، لم يكن على علم بالقوانين بسبب عدم طرد بيكفورد بتدخله على فان دايك.

تدخل بيكفورد على المدافع الهولندي، جاء بعد احتساب تسلل على ليفربول، لذلك لم يتم احتساب ركلة جزاء للريدز، لكن كان على حكم اللقاء طرد الحارس الإنجليزي بسبب تدخله العنيف على فيرجيل.

وأشارت التقارير، إلى أن حكم الفيديو لم يكن على علم بالقوانين، وكان يعتقد أن حالة التسلل تلغي ما يحدث بعدها، وهو ما جعل الحكم مايكل أوليفر يرفض إعطاء البطاقة الحمراء لـ بيكفورد.

وشددت الصحيفة الإنجليزية، على أن التقاعس ناتج من غرفة الـVAR، بسبب تطبيق غير صحيح للقواعد، ولم يكن لديهم المعرفة بإمكانية إصدار البطاقة الحمراء في تلك الظروف.