يجري ناديا ليفربول ومانشستر يونايتد محادثات مع الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بشأن مؤامرة كبرى تخص تأسيس بطولة جديدة مثيرة تشارك فيها أكبر أندية أوروبا من شأنها إعادة هيكلة المشهد في القارة العجوز خلال السنوات المقبلة.

وأفادت شبكة "سكاي سبورت" أن بعض الممولين والرعاة يجمعون تمويلًا كبيرًا بقيمة 6 مليارات دولار، لتأسيس بطولة جديدة بمسمى "البريميرليج الأوروبي" أو "الدوري الأوروبي الممتاز".

أكثر من أثني عشر فريقًا من إنجلترا وفرنسا وألمانيا وإيطاليا وإسبانيا يجرون مفاوضات مع فيفا لتكون داعمة للبطولة، وأن يصبحوا أعضاء مؤسسين في تلك المسابقة الجديدة.

الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا

وتابعت الشبكة الشهيرة أن هناك 6 أندية إنجليزية تتطلع إلى الانضمام للبطولة الجديدة وهي ليفربول، مانشستر يونايتد، توتنهام، آرسنال، مانشستر سيتي وتشيلسي، لكنهم لم يوقعوا على أي عقود إلزامية للانضمام إلى تلك البطولة حتى الآن.

ويبدو أن الأندية التي تتحدث مع فيفا ترغب في بداية هذه البطولة في وقت مبكر من عام 2022، ولكن ما زالت لا توجد أي موافقة من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم حول هذا الاقتراح.

اقرأ أيضًا.. كاسكارينو: فيرمينو أصبح عبئًا كبيرًا على محمد صلاح وماني في ليفربول

لكن فيفا شارك في تكوين شكل البطولة الجديدة ومن المتوقع أن يشارك بها 18 فريقًا، بما لا يتعارض مع مواعيد البطولات الأوروبية الحالية مثل دوري الأبطال والدوري الأوروبي.

وتتوقع "سكاي سبورتس" أن تكون الجوائز المقدمة للفرق المشاركة تتخطى مئات الملايين من الجنيهات الإسترلينية كل عام نظرًا لقوة المنافسين على البطولة من جميع البلدان الأوروبية.

ويشارك في تلك البطولة أبطال الدوريات في أوروبا ومن ثم تبدأ مرحلة خروج المغلوب حتى نهاية المسابقة، وفقًا لما ذكرته الشبكة المرموقة عبر موقعه الإلكتروني.