حلل رونالد كومان، المدير الفني لـ برشلونة، أداء فريقه وفوزه 5-1، على فيرينكفاروس المجري في "كامب نو"، بالجولة الأولى لدور مجموعات دوري أبطال أوروبا.

ونشرت صحيفة "ماركا" الإسبانية تصريحاته وقال: "بشكل عام سعيد بالمباراة، و بالثلاث نقاط وبإحراز خمسة أهداف، لعبنا مباراة جيدة، أعتقد أنه إذا تمكنا من الحفاظ على هذا الإيقاع، فسيكون الأمر جيد جدًا، هذا هو المفتاح".

وعن مواجهة الكلاسيكو المقبلة أمام ريال مدريد، شدد كومان: "بشكل عام، لست قلقًا بشأن مباراة السبت، لقد قدمنا ​​مباراة جيدة ، وكان من الصعب علينا اللعب بالإيقاع الذي نريد فرضه، هذه هي مشكلتنا في بعض الأحيان، إذا قللنا من الضغط والعدوانية وتركنا المنافسين يلعبون، فإننا نواجه مشاكل".

وأضاف متحدثًا عن لاعبيه ترينكاو، وبيدري: "إنهما يحتاجان إلى الدقائق وللإيقاع، لقد خلق ترينكاو العديد من المشاكل للخصم، وقد دخل ديمبيلي بشكل جيد، وسجل، وتسبب بخطورة للخصم، وهذا ما تريده كمدرب، لإعطاء المزيد من الإيقاع".

وأردف بشأن ما إذا كان سبب تواجد جريزمان بديلاً هو المشاركة أساسيًا في الكلاسيكو أمام ريال مدريد، يوم السبت المقبل: "عدم لعبه اليوم لا يعني ذلك، سنرى ما سيحدث يوم السبت، وهي مباراة أخرى، مهمتي هي الخروج بأفضل تشكيل في كل لحظة".

اقرأ أيضًا.. بيرلو يوضح إصابة كيلليني قبل مواجهة برشلونة.. ويقيم أداء يوفنتوس أمام دينامو كييف

وواصل كومان بشأن إمكانية مشاركة أنسو فاتي أمام ريال مدريد: "سنرى، أنا لا أفكر في مدريد بعد، سأفكر من الغد، ويمكننا أن نكون سعداء جدًا بأداء فاتي اليوم، أتمنى ألا أنام يوم الجمعة من كثرة الشكوك حول من سأعتمد عليه في التشكيل".

وعلّق على هدفي بيدري وأنسو فاتي: "يمكننا أن نكون سعداء جدًا بتطور لاعبينا بالنظر إلى عمرهم وطريقة عملهم وأداءهم، يمكن أن يلعب بيدري في جميع المراكز، إنه ذكي، نحن سعداء جدًا وليس لهذين اللاعبين فقط، هناك مستقبل عظيم لهم وللنادي".

وعن طرد جيرارد بيكيه، استطرد: "بالنسبة لي بيكيه يستحق بطاقة صفراء، البطاقة الحمراء وركلة الجزاء عقوبة شديدة، ومن الضروري تسليط الضوء على الطريقة التي لعب بها  الفريق بعشرة لاعبين، كما حدث بالفعل ضد سيلتا فيجو، نحن قادرون على الصمود وتسجيل الأهداف بعدد لاعبين أقل من الخصم".

وبشأن رونالد أراخو، أشاد كومان: "أراخو يلعب بشكل جيد، في مركز قلب الدفاع هذا لدينا منافسة، أنا هادئ إذا حدث شيء للينجليه وبيكيه لأن لدينا أراخو سنعتمد عليه حينها".

وتحدث كومان عن الدفع ببيانيتش ودي يونج مواصلاً: "اخترنا نظامًا يعتمد على جودة اللاعبين، أعتقد أنه يمكننا اللعب بشكل مثالي مع هؤلاء اللاعبين، عندما وصل بيانيتش، كان أقل من الآخرين جسديًا، دقائقه اليوم مهمة، أعتقد أن هناك منافسة وهذا أمر جيد".

وشدد كومان: "لا يمكنك طلب المزيد من هذا الفريق في الوقت الحالي، نحن نقوم بعمل جيد، لم نفز بجميع المباريات ويمكننا التحسن، سيكون لدينا مستقبل عظيم، يجب أن نتحلى بالهدوء لأن هناك مجال للتحسين وللعب بشكل أفضل".

وأتم المدرب الهولندي حديثه معربًا عن سعادته بقائد الفريق ليونيل ميسي: "سعداء بأداء الفريق ومن المهم أن يسجل ميسي ويصنع الأهداف، هو لا يزال جائعًا يعمل لتقديم الأداء الجيد، سجل ركلة جزاء وصنع هدفًا، أنا سعيد لوجوده في الفريق وأراه دائمًا حسن الخلق".