كشف مدرب فريق ليفربول يورجن كلوب السبب وراء إجراء تغييرات باستبدال الثلاثي محمد صلاح وساديو ماني وروبرتو فيرمينو، خلال مواجهة فريق أياكس اليوم في بطولة دوري أبطال أوروبا.

وتواجه الفريقان في الجولة الأولى من دور المجموعات، في يوهان كرويف آرينا حيث فاز ليفربول بهدف دون رد.

وشهدت المباراة، في الدقيقة 60، قرار كلوب بتغيير صلاح وماني وفيرمينو سويًا وهو ما أدى إلى إثارة الجدل عبر موقع تويتر (لمطالعة التفاصيل من هنا).

وقال كلوب، في تصريحات نشرتها شبكة "ليفربول إيكو" الإنجليزية: "كان علينا أن ندافع سويًا من خلال خطة 4-5-1، وكان على الأجنحة المشاركة في الدفاع كذلك، كانت المباراة صعبة وشديدة على المهاجمين الثلاثة، كان الانتقال الدفاعي مهمًا حقًا وإذا قمت بذلك، فزت بالكرة، وستكون لديك فرصة كبيرة للانتقال إلى الهجوم بعد ذلك".

وأضاف: "كان من المنطقي أن ندفع بلاعبين جدد، اللاعبون الثلاثة الذين قررت الدفع بهم كانوا في حالة جيدة، لقد ساعدونا كثيرًا، شاكيري ومينامينو وجوتا، آلة".

وواصل: "كل شيء بخير، كان الأمر جيدًا بما يكفي للفوز بالمباراة، هذا ما تحتاجه، أعتقد أن كلا الفريقين يمكن أن يلعبوا كرة قدم أفضل، كانت هناك لحظات جامحة، كانت أرضية الملعب عميقة وموحلة، قبل ثلاثة أيام بدت مختلفة تمامًا وفي التدريبات أمس بدا الأمر مختلفًا".