اعترف يورجن كلوب مدرب ليفربول أنهم كانوا في حاجة إلى قدر من الحظ للفوز على أياكس في مباراة الأمس ببطولة دوري أبطال أوروبا.

وتلاقى الفريقان في الجولة الأولى من دور المجموعات، في يوهان كرويف آرينا، حيث فاز ليفربول بهدف دون رد.

وقال كلوب، في تصريحات نشرتها شبكة "ليفربول إيكو" الإنجليزية: "نحن لسنا أغبياء بما يكفي للاعتقاد أننا لم نكن بحاجة إلى القليل من الحظ".

وأضاف: "احتاج فابينيو إلى إبعاد الكرة عن خط المرمى، كان بإمكاننا القيام بعمل أفضل، مباراة السبت أمام شيفيلد تُعد تحديًا مختلفًا بالنسبة لنا، الليلة كان شيفيلد يضع أرجله على الأريكة".

وواصل: "لكننا لم ننتهز فرصنا وهذا أمر مخزِ، كان لدى أياكس فرصة كبيرة ارتطمت بالقائم، عندما تتقدم 1-0، يمكن أن تحدث هذه الأشياء، لكن بشكل عام أنا سعيد بالمباراة، لم تكن الكرة التي لُعبت رائعة، لكننا أردنا ثلاث نقاط وحققناها".

وعن الإنقاذ الرائع الذي قام به فابينيو عندما أبعد كرة لـ أياكس على خط المرمى، أجاب كلوب: "لا أعرف كيف حدث ذلك في البداية، هذا مثال جيد على أداء الأولاد اليوم، لم يكن الأمر مثاليًا لكنهم قاتلوا ببراعة".

إنقاذ فابينيو الخرافي أمام أياكس

واستمر: "هندرسون؟ أخبرني الطاقم الطبي أنه ليس قادرًا على اللعب 90 دقيقة، ولكنه كان جيدًا، ولعب ريس ويليامز خارج الدوري العام الماضي والآن لديه بعض اللحظات في دوري أبطال أوروبا، لذا يا لها من لحظة بالنسبة له".