كشفت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية عن تطورات جديدة بشأن القرار المثير للجدل بعدم منح البطاقة الحمراء لجوردان بيكفورد،حارس مرمى إيفرتون، خلال ديربي ميرسيسايد الأسبوع الماضي أمام ليفربول.

أفلت بيكفورد من العقاب بسبب تحديه المتهور لمدافع ليفربول فيرجيل فان دايك، الذي سيغيب الآن عن غالبية الموسم، بسبب إصابة في الرباط الصليبي الأمامي نتيجة التدخل.

وكان نادي ليفربول غاضبًا من أن الحادث لم يعاقب عليه الحكم مايكل أوليفر، لكن الحكم الأكثر صلة بالموضوع هو ديفيد كوت، الذي كان يشرف على تقنية حكم الفيديو المساعد للمباراة.

"ديلي ميل" أفادت أنه من المؤكد أن الحادث قد يكون واحدًا من القرارات التي تمت مراجعتها من قبل (PGMOL)، وهي الهيئة التي تشرف على التحكيم في كرة القدم الإنجليزية، في اجتماع سنوي يعقد في منتصف الموسم.

اقرأ أيضًا.. تقارير جديدة تصدم جماهير ليفربول بشأن إصابة فان دايك

يركز جزء من المناقشة، الذي سيعقد عبر مكالمة جماعية عبر الفيديو بسبب أنظمة التباعد الاجتماعي، على بعض القرارات التي اتخذت خلال الموسم، لا سيما تلك التي تسببت في حدوث ارتباك.

ومن المرجح أن يتم اختيار الحكم المثير للجدل في نهاية الأسبوع الماضي في جوديسون بارك كمثال خلال الاجتماع المقرر عقده في الجزء الأول من العام المقبل.

وسبق وأفادت تقارير أن كوت لم يتحقق من وجود بطاقة حمراء محتملة لـ بيكفورد، بعد أن نسي القواعد التي تنص على أنه يمكنه مراجعة الحادث رغم وجود تسلل.

يصر فريق (PGMOL) على أن مسؤولهم لم ينس القواعد، ومع ذلك يبدو أن هناك اعترافًا واضحًا بأن كوت قد ارتكب خطأ بعد استبعاده من التحكيم ومن غرفة الفار، في جولة نهاية الأسبوع من مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز.

وبدلاً من ذلك سيصبح كوت الحكم الرابع لمباراة وست هام ضد مانشستر سيتي في الجولة القادمة، ومن المقرر أن يرشح لقيادة مباراة في البطولة الأسبوع المقبل.