يستعد فريق برشلونة لاستقبال غريمه ريال مدريد، غدًا السبت، في أول مواجهة كلاسيكو بموسم 2020-2021، على ملعبه "كامب نو"، ضمن منافسات الليجا.

ويضم البلوجرانا ثمانية لاعبين يمكنهم الظهور لأول مرة في المباراة المرتقبة أمام النادي الملكي، وبالنسبة للاعب كرة قدم شاب، فإن القدرة على اللعب في مثل هذه المباراة هي أمر يحلم به.

ورصدت صحيفة "ماركا" الإسبانية أسماء لاعبي برشلونة الثمانية المنتظر ظهورهم الأول في الكلاسيكو، على النحو التالي

لاعبي برشلونة

نيتو

ما لم يكن في كأس الملك، كانت فرصة نيتو في المشاركة في كلاسيكو صفر تقريبًا، لكن مع إصابة مارك أندريه تير شتيجن، سيكون البرازيلي هو حارس مرمى الفريق الكتالوني أمام ريال مدريد.

سيرجينيو ديست

الدولي الأمريكي وصل للتو وستكون هذه واحدة من تلك المباريات التي سيتذكرها لفترة طويلة، سواء كانت إيجابية أو سلبية.

ومع الشكوك حول مشاركة جوردي ألبا، وجاهزيته للعودة في الوقت المناسب للعب، قد نشاهد سيرجينيو ديست يشارك في الكلاسيكو.

رونالد أراخو

من حيث المبدأ، لن يكون الأوروجواياني جزءًا من خطط رونالد كومان للاعبي التشكيلة الأساسية مع وجود كليمنت لينجليت وجيرارد بيكيه.

إذا تعرض أي من هؤلاء اللاعبين لإصابة سواء قبل المباراة أو أثناءها، فسيتم الدفع بأراخو، نظرًا لأنه الآن هو البديل الثالث في الدفاع.

جونيور فيربو

لا تزال الأولوية لديست، الذي يجيد اللعب في مركزي الظهير، لكن قد يلجأ كومان للاعتماد على فيربو في تلك المواجهة.

ميراليم بيانيتش

انضم البوسني للبارسا قادمًا من يوفنتوس، وبمشاركته مع البارسا أمام فرينكيفاروس في دوري الأبطال، قدم بيانيتش تمريرات ناجحة بنسبة 92%، وقد تشهد المباراة مشاركة بينايتش في أول كلاسيكو له.

ريكي بويج

قبل بداية الموسم، أبلغ كومان لاعبه بويج أنه لن يحصل على الكثير من الدقائق في الفريق الأول، لكن اللاعب اختار البقاء.

يمنحه هذا فرصة للظهور في أول مباراة له بالكلاسيكو، وعلى الرغم من صعوبة رؤية هذه الفرصة لكن قد يكون خيارًا متاحًا.

اقرأ أيضًا.. قلق في برشلونة بسبب حكم مباراة الكلاسيكو

بيدري

اللاعب البالغ من العمر 17 عامًا أظهر أنه قادر على الانسجام مع البلوجرانا، وسجل في مباراته الأولى بالدوري الأوروبي أمام فرينكيفاروس، ويتجاوب كومان مع جهوده ويثق به بما يكفي لمنح الدقائق الأولى للاسباني، والآن قد يمنحه بعض الدقائق في الكلاسيكو.

ترينكاو

لاعب آخر استفاد من مباراة دوري أبطال أوروبا مع فيرينكفاروس، أثار ترينكاو حماسة الجماهير بكيفية تأقلمه مع الحياة في كامب نو، وقد يعتمد عليه كومان في المواجهة.