علّق رونالد كومان المدير الفني لـ برشلونة على تصريحات جيرارد بيكيه، مدافع الفريق، وانتقاده للإدارة قبل مباراة الكلاسيكو غدًا أمام ريال مدريد.

كما تحدث المدرب الهولندي عن دور الفرنسي أنطوان جريزمان مع الفريق الكتالوني وفرص مشاركته في الكلاسيكو.

ويحل الميرنجي ضيفًا على البلوجرانا على ملعب "كامب نو"، بمنافسات الليجا، غدًا السبت، ونشرت صحيفة "آس" الإسبانية، تصريحات كومان في المؤتمر الصحفي.

وقال كومان: "جريزمان مثله مثل أي لاعب، لديه خيارات للعب، لكن ليس من الجيد مناقشة دورهم في كل مباراة، هو لاعب مهم ونريده أن يكون في أفضل مستوى مثل أي شخص آخر".

وأضاف مدرب برشلونة: "الفريق هو أهم شيء، نخطط لأشياء تكتيكية ونختار أفضل اللاعبين للحصول على أفضل نتيجة ممكنة للغد".

وبسؤاله هل يبدو من الطبيعي بالنسبة له أن ينتقد جيرارد بيكيه قائد الفريق، النادي قبل يوم من مواجهة الكلاسيكو، أجاب: "جيرارد هنا منذ سنوات عديدة، أنا هنا منذ شهرين أو ثلاثة ولديه رأيه".

طالع تصريحات جيرارد بيكيه كاملة من هنا

وأكد كومان: "أنا أحترم رأيه، إنه رجل ذكي ويعرف أنه إذا أجرى مقابلة كهذه، فغدًا ستكون مباراة حيث سيكون وسيؤدي بشكل جيد".

وعن إمكانية اعتماده على الشباب في الكلاسيكو وفي المقابل اعتماد ريال مدريد على لاعبين ذوي خبرة، أردف: "يكتسب الشباب خبرة في لعب المباريات، سأختار أفضل 11 لاعبًا ليوم غد".

وبشأن تأثير مسألة تخفيض الرواتب على اللاعبين، استطرد كومان: "لست قلقا بشأن ذلك، من الطبيعي أن يحتاج النادي إلى خفض الأجور، كما أفهم اللاعبين، عليهم التحدث مع بعضهم البعض وما علي فعله في التدريب هو التحدث معهم في كل شيء".

وأتم مشيدًا بأنسو فاتي وفينسيوس: "إنهم لاعبين صغار ورائعين رغم صغر سنهما، مسارهما سريع جدًا وقد أظهرا ذلك في التدريبات والمباريات، بالنسبة لي عمر اللاعب لا يهم، الأهم كيف يؤدي في الملعب".