سحق فريق أياكس أمستردام، نظيره فينلو، بنتيجة عريضة، 13-0، خارج قواعده، في المباراة التي أقيمت مساء اليوم على ملعب "دي كويل"، ضمن لقاءات الجولة السادسة من الدوري الهولندي.

شاهد اهداف فوز اياكس 13-0 على فينلو 

شوط المباراة الأول، انتهى بتقدم أياكس برباعية نظيفة، الأول جاء في الدقيقة 12 عبر يورجن إيكيلينكامب، وفي الدقيقة 17 أحرز لاسينا تراوري الهدف الثاني في الدقيقة 17.

وفي الدقيقة 32، عاد لاسينا لهز الشباك من جديد، بالهدف الثاني له والثالث لـ أياكس، ثم في الدقيقة 44 سجّل دوشان تاديتش الهدف الرابع للضيوف.

وفي الشوط الثاني من المباراة، سجّل هجوم أياكس تسعة أهداف في غضون 45 دقيقة فقط!، حيث أحرز تراوري الهدف الخامس في الدقيقة 54، وبعدها بدقيقة سجّل سانتوس الهدف السادس.

ثم في الدقيقة 57، هز إيكيلينكامب شباك فينلو مرة أخرى، بالهدف السابع، وبعدها بدقيقتين سجل بيلند الهدف الثامن، ثم وقع تراوري على الهدف الرابع له والتاسع لـ أياكس في الدقيقة 65.

وبالدقيقة 74، أحرز هولتينلار الهدف العاشر لـ أياكس من علامة الجزاء، ثم في الدقيقة 76 سجّل اللاعب ذاته الهدف الحادي عشر.

وبالدقيقة 78 جاء الدور على مارتينيز ليُشارك في المهرجان وسجل الهدف الثاني عشر في الدقيقة 78، واختتم تراوري مهرجان الأهداف بالهدف الـ13 لـ أياكس.

هذا الانتصار العريض رفع رصيد أياكس، لـ15 نقطة، ليستعيد صدارة الدوري الهولندي، بفارق نقطتين عن الوصيف آيندهوفن، فيما توقف رصيد فينلو عند خمس نقاط بالمركز العاشر.

أياكس 13-0 فينلو