أكد أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، أنه لن يكون هناك أي مساس بفريق الكرة بنادي الزمالك، في أي قرار سيتم اتخاذه مستقبلا.

واتخذت اللجنة الأولمبية المصرية قرارًا بعزل مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك من منصبه، ومنعه من مزاولة الرياضة لمدة 4 سنوات، مع التنبيه لضرورة عقد انتخابات سريعة على مقعد رئيس النادي في الجمعة العمومية المقبلة.

اقرأ أيضًا.. تأجيل نظر دعوى مرتضى منصور ضد قرار إيقافه من اللجنة الأولمبية

وأضاف أشرف صبحي خلال لقاءه عبر برنامج "ملعب أون تايم" المُذاع عبر قناة "أون تايم سبورتس": "نحن مع الثلاث فرق الأهلي والزمالك وبيراميدز أيًا كانت الأحداث سواء الآن أو غدًا، وأؤكد لجماهير النادي أننا معهم".

تابع: "أؤكد أنه أيًا كانت القرارات فلا مساس بالزمالك ولا مساس بفريق الكرة، أؤكد وأؤكد مرات كثيرة لن يكون هناك مساس بفريق الكرة بالزمالك أيا كانت الأحداث".

وعن الحضور الجماهيري في نهائي دوري أبطال إفريقيا، قال: "هناك تواصل بين الوزارة والاتحاد الإفريقي لأن الأخير هو صاحب قرار وجود جماهير، لأنهم أصحاب السلطة ونحترم قرارتهم".

وعن تعاقد الأهلي مع موسيماني، قال: "نحن جزء مهم من إفريقيا واهتمام القيادة السياسية كبير جدًا في التداخل الإفريقي، وبالتأكيد خطوة جديدة وكبيرة أن يمثل الأشقاء في جنوب إفريقيا مدرب لهم في مصر".

وواصل: "بالتأكيد هذه أمور احترافية خاصة بالأندية ولكنها تجربة جديدة وشهادة مصرية على جودة هذا المدرب، وبالتالي هو أثبت في مبارياته حسن الاختيار".

اختتم: "هذه تجربة جيدة جدًا وانفتاح على الأشقاء، وأهلا وسهلا بكل لاعب ومدرب في إفريقيا".

وتأهل الأهلي إلى نهائي دوري أبطال إفريقيا عقب تخطيه عقبة الوداد المغربي في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، فيما ينتظر الفائز من الزمالك والرجاء المغربي في إياب نصف النهائي يوم 1 من نوفمبر المقبل، بعدما فاز الأبيض في مباراة الذهاب بهدف دون رد بالمغرب.