فجرت صحيفة "سبورت" الإسبانية، مفاجأة بشأن مستقبل الرئيس جوسيب ماريا بارتوميو في برشلونة، وسط التصويت على سحب الثقة من مجلسه في النادي الكتالوني.

وأرسل بارتوميو خطابًا رسميًا جديدًا في الساعات الماضية إلى الحكومة الكتالونية يطلب فيها وقف هذا الإجراء بسبب فيروس كورونا، لكن الرد جاء صباح اليوم بعدم الممانعة في القيام بالتصويت وهو ما لم يتوقعه رئيس برشلونة، بعد رفض الحكومة للتأجيل يوم الخميس الماضي. (طالع التفاصيل)

الحكومة الإسبانية صدمت بارتوميو، ورفضت التأجيل، وتم تحديد بالفعل الجدول الزمني لإجراء التصويت يومي 1 و2 نوفمبر المقبل حتى الساعة التاسعة مساءً بتوقيت "إسبانيا" وهو موعد مناسب لعودة المصوتين إلى منازلهم قبل حظر التجول في العاشرة مساءً من كل يوم.

صحيفة "سبورت" الإسبانية، أكدت أن بارتوميو يفكر في الاستقالة اليوم، بعدما قرر المجلس العام لمقاطعة كتالونيا، إجراء التصويت على سحب الثقة.

وقال مصدر في النادي لصحيفة سبورت: "لن نكون متواطئين في هذا الهراء، حياة الناس أكثر أهمية، لأنه سيكون هناك دائمًا وقت للتصويت، وتأجيلها لن يضر بمصلحة أحد".

وشددت الصحيفة على أن بارتوميو على استعداد لتقديم استقالته اليوم الإثنين، ولا يمانع من إجراء التصويت والاستفتاء، لأنه حق للأعضاء، لكن يجب أن يتم عندما لا يكون هناك خطر على صحتهم في ظل انتشار العدوى.

ومن المفترض أن هناك اجتماعًا لمجلس إدارة برشلونة اليوم الإثنين، لمناقشة السنة المالية لموسم 2019/2020، وميزانية 2020/2021، وقد يكون الاجتماع هو الأخير الذي يعقدونه منذ وصولهم إلى النادي في 2010، ويعلن بارتوميو استقالته عقب الانتهاء منه.