أكد الفرنسي زين الدين زيدان، المدير الفني لفريق ريال مدريد الإسباني، أن الميرنجي استحق التعادل أمام بوروسيا مونشنجلادباخ، في المواجهة التي جمعت الفريقين بدوري أبطال أوروبا.

وكان الفريق الألماني متقدمًا بهدفين ونجح ريال مدريد في العودة وسجل هدفين عن طريق كريم بنزيما وكاسيميرو في آخر دقائق المباراة، ضمن منافسات الجولة الثانية لدور المجموعات.

ونشرت صحيفة "آس" الإسبانية تصريحاته في المؤتمر الصحفي عقب المباراة وقال زيدان: "لم نعتقد أن هذا سيكون دراما، لكن فريقي أظهر أنه يعرفون كيف يتفاعل، اعتقدت أننا كنا جيدين للغاية في الشوط الأول، والألم الكبير هو أننا ارتكبنا خطأ فادح في كيفية استقبالنا لهدفهم الأول".

وأضاف: "أداؤنا في الشوط الأول أفضل من الثاني، لقد فقدنا شيئًا ما، وعلينا أن نكون فخورين، حيث لم يكن من السهل البحث عن ردة فعل، وحتى مع نتيجة 2-0 كنا نؤمن بالخطة، وأعتقد بأننا استحقينا التعادل".

وأردف: "لكن هذه النتيجة النهائية هي مجرد دليل آخر على شخصية فريقي، نلعب دائمًا من أجل الفوز وإظهار التوق للفوز، لم نكن سعداء بأي حال من الأحوال بالتعادل، لكن سعداء بالمجهود".

اقرأ أيضًا.. كاسيميرو بعد هدفه القاتل أمام مونشنجلادباخ: ريال مدريد لا يستسلم أبدًا

وواصل زيدان: "لم نحول الاستحواذ إلى فرص مناسبة، ما سأستخلصه من هذه التجربة هو رد فعل هؤلاء اللاعبين، كانت هذه نقطة مهمة للغاية يجب تأمينها، ستكون هذه سنة صعبة على الجميع، لكنني فخور بفريقي الليلة".

وعن الوضع في المجموعة وتذيل ريال مدريد للترتيب: "نعرف الوضع، كنا في نفس وضع العام الماضي، نحن نعلم أنه من خلال اللعب بهذه الطريقة سنخرج ما لدينا، في النهاية كان المجمل جيدًا جدًا، إنه أهم شيء، اعتقد الجميع أنه يمكنك التعادل والفوز".

وأستطرد: "نحن نعرف المباريات التي لدينا، ولا نتوقف، هذا هو السبب في أنها ستكون سنة صعبة على الجميع، يجب أن نكون فخورين اليوم، 2-0 في ملعب صعب، العودة للمباراة وإحراز هدفين يعني شخصية الفريق، لقد استحقينا التعادل، سنبذل قصارى جهدنا من أجل التأهل، وأنا مقتنع بأننا سنجتاز المرحلة بالطبع". 

وعن دور راموس كمهاجم، أوضح زيدان: "نحن نعلم أنه في مواقف معينة يمكنه النهوض، لقد افتقرنا إلى ذلك، فهو يجلب دائمًا ميزة إضافية، داخل المنطقة يمكن أن يكون خطيرًا، أيضًا الضغط، لقد كان لدينا فاران، فالفيردي، لقد نجحنا، هذه عناصر لدينا ويجب علينا الاستفادة منها، علينا أن نلتزم بالانضباط، معتقدين أنه يمكننا العودة في المباراة وإظهار الشخصية، باللعب بهذه الطريقة سنحقق أشياء مهمة بالتأكيد".

وعن مشاركة إيدين هازارد بعد غياب للإصابة، علّق: "لقد بدأ للتو اللعب، إنها أول مباراة له بعد فترة طويلة، كانت الخطة هي محاولة اللعب وشيئًا فشيئًا ما يتعين علينا القيام به، لا أعرف، سنرى كيف نلعب كل ثلاثة أيام".

وأتم بشأن أسينسيو وأوضح إصابته: "أسينسيو لعب مباراة جيدة وديناميكية، نحن نعرف صفاته، كنا جميعا جيدين جدا أعتقد أن إصابته مجرد كدمة، الأمر ليس مقلقًا".