عبر رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم، لويس روبياليس، عن رأيه حول البطولة الجديدة والمقترحة من أكثر من نادٍ وتدعى الدوري السوبر الأوروبي أو البريميرليج الأوروبي.

وتحاول الأندية الأوروبية الكبيرة تكوين بطولة قارية جديدة تضم 18 ناديًا من النخبة، ولكن تلك الفكرة عارضها الاتحاد الدولي والأوروبي والعديد من المؤسسات الرياضية خلال الأيام الماضية.

اقرأ أيضًا.. بعد تأكيده بانضمام برشلونة إلى الدوري الأوروبي الممتاز.. تيباس مهاجمًا بارتوميو: جاهل بصناعة كرة القدم

الدوري السوبر الأوروبي

وينضم روبياليس لهم من خلال تصريحات نقلتها صحيفة "موندو ديبورتيفو"، وقال: "يويفا ينظم منذ سنوات عديدة أفضل مسابقة للأندية في العالم، ونجح في تطويرها والترويج لها وزيادة عائداتها المالية كل عام".

وتابع: "جميع الاتحاد الأوروبية وكذلك أنديتها ودورياتها تحت مظلة الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، لذا إذا كان هناك أي اقتراح جديد يجب أن يناقش بمقره في نيون (سويسرا)".

وأضاف: "دوري أبطال أوروبا بطولة تستمر منذ أكثر من 60 عامًا، تجمع بين التاريخ والحداثة، حققت شهرة واسعة ووضعت نفسها في طليعة البطولات حول العالم".

وواصل تصريحاته: "الاتحاد الإسباني بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يسعيان دائمًا إلى الحفاظ على وصول الأندية الكبرى ولاعبيها إلى القمة وذلك بفضل وحدة الأندية والاتحادات المحلية معًا".

وأتم: "الاتحاد الأوروبي يعمل يوميًا على تحقيق الأفضل للجميع، دوري الأبطال سيستمر في التطور حتى الوصول إلى مستويات لم تتحقق من قبل".