عبر المدير الفني المخضرم والسابق لنادي آرسنال، آرسين فينجر، عن رأيه في البطولة المقترحة من قبل بعض الأندية خلال الفترة الماضية وتسمى بـ "الدوري الأوروبي الممتاز".

وكانت بعض التقارير الإخبارية قد أفادت أن الأندية الكبرى في القارة الأوروبية تتفاوض مع الاتحاد الدولي لكرة القدم، لإقامة بطولة جديدة تتكون من 18 ناديا من النخبة يشارك فيها متصدري الدوريات المحلية، لكن تم نفي الأمر من قبل الفيفا.

ومن أبرز الأندية الراغبة في الانضمام إلى هذه البطولة، برشلونة، بعد إعلان رئيس النادي الكتالوني السابق، جوسيب ماريا بارتوميو، إعطاء الموافقة على المشاركة بها في المستقبل.

اقرأ أيضًا.. تيباس يواصل انتقاد بارتوميو: تصريحاته عن الدوري الأوروبي الممتاز من إخراج بيريز!

الدوري السوبر الاوروبي

وتحدث فينجر الذي يعلم في الوقت الحالي كمدير للتطوير العالمي في الاتحاد الدولي لكرة القدم، فيفا، وقال في تصريحات نقلتها صحيفة "جارديان" البريطانية: "اعتقد أن هذه الخطط تهدف للقضاء على تفوق الدوري الإنجليزي الممتاز".

وتابع: "البطولات الأخرى كانت تسعى دائمًا إلى تدمير قوة مسابقة البريميرليج في فترات كثيرة، ولذلك فأفضل طريقة لتنفيذ ذلك هو تنظيم بطولة أوروبية جديدة".

وأتم تصريحاته: "اعتقد أن المستفيدين من هذه البطولة إذا تم تنظيمها هم ملاك الأندية الذين يستهدفون الاستثمار فقط في كرة القدم، وسيكون الدوري الأوروبي الممتاز وسيلتهم للحصول على المزيد من المال".