فجرت إذاعة "راك1" الكتالونية مفاجأة من العيار الثقيل حول نادي برشلونة بعد استقالة مجلس الإدارة السابق بقيادة، جوسيب ماريا بارتويمو، يوم الثلاثاء الماضي.

وأعلن بارتوميو استقالته من رئاسة برشلونة بعد رفض الحكومة الكتالونية تأجيل استفتاء حجب الثقة من مجلسه من يوم 1 نوفمبر وحتى 15 من نفس الشهر، خوفًا من تفشي عدوى فيروس كورونا المستجد، كوفيد 19.

لكن برشلونة يعاني من مشكلة اقتصادية كبيرة، ويجب على الإدارة المؤقتة الجديدة برئاسة، كارليس توسكيتس، تخفيض رواتب اللاعبين في الفريق الأول لكرة القدم بمقدار 190 مليون يورو خلال الأيام المقبلة.

اقرأ أيضًا.. برشلونة يتمسك بضم إريك جارسيا في الميركاتو الشتوي

كارليس توسكيتس

وبدأت الإدارة بالفعل التفاوض مع جميع اللاعبين متمثلة في محامي النادي، من أجل التوصل لاتفاق معهم بشأن خفض الرواتب بما يتماشي مع سياسة النادي الجديدة في الفترة الحالية.

كان هناك رفض من قبل بعض اللاعبين في البداية على تخفيض نسبة 30% من رواتبهم قبل يوم 5 نوفمبر المقبل، وإذا استمر هذا الموقف فالنادي مُعرض للإفلاس في يناير 2021.

إحدى المفاوضات الأكثر تعقيدًا داخل برشلونة ستكون مع ميسي، إذا لم يجدد الأرجنتيني سيتعين على النادي دفع مكافأة كبيرة للمهاجم في نهاية العقد، وهو ما يزيد من مشاكل النادي الاقتصادية.