حسم نادي برشلونة موقفه من إمكانية رحيل 3 من نجوم الفريق الأول لكرة القدم خلال فترة الانتقالات الشتوية، يناير 2021، عن قلعة "كامب نو".

وتلقى برشلونة العديد من العروض في الصيف الماضي من أجل التعاقد مع الثلاثي عثمان ديمبلي، أنسو فاتي وترينكاو، ولكنهم استمروا مع الفريق في النهاية.

اقرأ أيضًا.. راك1: برشلونة مهدد بالإفلاس رغم استقالة مجلس بارتوميو

رونالد كومان

كان برشلونة لديه أولوية في التخلص من ديمبلي في الميركاتو الصيفي، لكن عرض مانشستر يونايتد لم يكن سوى إعارة بنية الشراء وهو ما رفضه النادي الكتالوني، لحاجته إلى بيعه لتمويل الصفقات الجديدة مثل ممفيس ديباي وجورجينيو فينالدوم.

بينما حاول النادي الإنجليزي ضم فاتي مقابل دفع قيمة شرطه الجزائي السابق 140 مليون يورو، وهو ما جعل برشلونة يقوم بتصعيد اللاعب للفريق الأول لترتفع قيمة الشرط الجزائي إلى 400 مليون يورو خوفًا من تطلعات الأندية الخارجية وغلق الملف تمامًا نظرًا لأهمية أنسو بالنسبة لمستقبل البلاوجرانا.

ووصل إلى برشلونة عرض مغر من طرف ليستر سيتي لضم ترينكاو مقابل 50 مليون يورو، على الرغم من أن البرتغالي لم يظهر وقتها في أي مباراة مع النادي الكتالوني بعد قدومه من سبورتنج براجا، لكن تم رفض العرض على الفور.

ولكن بعد بقاء الثلاثي مع برشلونة، غير النادي موقفه من رحيلهم ولا ينوي التخلي عنهم في الشتاء وسيرفض جميع العروض وسيبقون حتى نهاية الموسم الحالي وهو ما قد يؤجل أيضا إمكانية التعاقد مع أي صفقة جديدة في يناير.

ويحاول المدرب رونالد كومان في الفترة الحالية إيجاد التشكيل المثالي الذي يمكن برشلونة من العودة إلى الطريق الصحيح، خاصة مع تذبذب نتائجه ما بين الدوري ودوري أبطال أوروبا وعدم الثبات على وتيرة الفوز.