يشعر أسطورة نادي آرسنال، مارتن كيون، أن هناك تطورا كبيرا في مستوى وأسلوب مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي توتنهام، هاري كين، في الموسم الحالي.

ويظهر كين متألقًا مع توتنهام تحت قيادة المدير الفني جوزيه مورينيو، ويشكل ثنائية مميزة مع زميله سون هيونج مين، في خط الهجوم منذ بداية هذا الموسم.

سجل الإنجليزي حتى الآن 5 أهداف في 6 مباريات في الدوري الإنجليزي الممتاز، ولكنه لم يكتف بذلك فقط بل صنع 8 أهداف أخرى لزملائه في نفس عدد المباريات.

كين يذكر كيون بزميله السابق بنادي آرسنال دينيس بيركامب، الذي كان يتميز بصناعة الأهداف لزملائه في المباريات، وهو ما كشف عنه مارتن في صحيفة "ديلي ميل".

اقرأ أيضًا | كلوب: محمد صلاح تطور بشكل كبير.. ويقدم موسمًا لا يُصدق

مارتن كيون

وتحدث كيون عن الأمر وقال: "أعتقد أن أي شخص لعب مع بيركامب سيؤكد أنه كان لاعبًا رائعًا ويساعد زملاءه على إحراز الأهداف، الآن، أشاهد كين في مباريات توتنهام وأداؤه يدفعني بالقول إنه يشبه دينيس كثيرًا".

وأضاف: "لا أقول إن كين موهوب بالفطرة مثل دينيس في صناعة الأهداف، لا أعتقد أن أي لاعب مثل بيركامب، لكن ثنائيته مع سون تجعلني أقول هذا".

وتابع: "هاري يبدأ في الهجوم ويسقط بعمق لمساعدة سون، وأصبح أسلوبه لا يعتمد فقط على تسجيل الأهداف بل صناعتها لقد نجح في صناعة 8 أهداف في 6 مباريات حتى الآن، أعتقد إذا استمر على هذا النحو سيكسر رقم تيري هنري وكيفين دي بروين بصناعة 20 هدفًا في الموسم الواحد".

محمد صلاح وساديو ماني وروبرتو فيرمينو

وواصل تصريحاته: "أعتقد أن هناك تشابهًا بين أسلوب كين الحالي وفيرمينو مع ليفربول خاصة مع محمد صلاح وساديو ماني، الذين يتواجدان في بداية أي مباراة على الطرفين ثم بمساعدة روبرتو يدخلان إلى عمق الهجوم".

وأتم: "هذا ما فعله كين في مباريات كثيرة هذا الموسم خاصة أمام ساوثهامبتون، حيث استغل أخطاء المدافعين لمساعدة سون على إحراز 4 أهداف، ومع وجود جاريث بيل في هجوم توتنهام أعتقد أن هاري سيزيد من لمساته السحرية لهما لتسجيل المزيد من الأهداف".