كشفت تقارير صحفية إسبانية، عن سبب عدم طرد ليونيل ميسي أمس في مباراة فريقه برشلونة أمام ديبورتيفو ألافيس، والتي انتهت بالتعادل الإيجابي 1/1، ضمن الجولة الثامنة من الدوري الإسباني.

ليونيل ميسي سدد الكرة في جسد الحكم هيرنانديز هيرنانديز، الذي رد على الأرجنتيني بـ كارت أصفر، رغم أن العديد من التقارير أشارت إلى أنه كان عليه طرد ليو.

صحيفة "سبورت" الإسبانية، حسمت الجدل، وأكدت أن الحكم في تقريره بعد المباراة، لم يكتب بأن ميسي كان يتعمد تسديد الكرة في جسده اعتراضًا على قراره.

طالع أيضًا.. ماركا: ميسي أراد ترهيب حكم مباراة برشلونة وألافيس

نقلت الصحيفة الطريقة التي كان مكتوب بها واقعة ليونيل ميسي: "في الدقيقة 39 اللاعب ليونيل ميسي رقم 10 حصل على كارت أصفر، بسبب تسديد الكرة خارج الملعب في إشارة لاعتراضه على أحد قراراتي".

وشددت الصحيفة، على أنه بالنظر إلى مذكرة التحكيم، أن الحكم الدولي على علم بما قام به الأرجنتيني، وأنه لم يكن متعمدًا تسديد الكرة في تجاهه، لكنه حصل على كارت أصفر، بسبب اعتراضه على الحكم الإسباني، وظهر هيرنانيز وهو يتحدث مع ليونيل ميسي ويشرح له سبب حصوله على البطاقة الصفراء.

واستشهدت الصحيفة بأكثر من واقعة، أبرزها ما حدث من أردا توران في 2015 أمام برشلونة، عندما ألقى الحذاء إلى خارج الملعب والذي مر بالقرب من الحكم المساعد، كما حدث مع كريستيانو رونالدو في صيف 2017 بكأس السوبر أمام برشلونة عندما كان يلعب البرتغالي لـ ريال مدريد، وحصل على 4 إيقاف مباريات بعد الطرد.

كريستيانو تعرض للطرد بعد حصولة على إنذارين للاحتفال بخلع القميص، وادعاء السقوط للحصول على ركلة جزاء، لكن بعد الطرد، اتجه نحو الحكم بورجوس بنجوتشيا ودفعه بشدة، مما جعل الاتحاد الاسباني بإيقافه 4 مباريات.