تحدث ميكيل أرتيتا، المدير الفني لفريق آرسنال عن أداء لاعبيه أمام مانشستر يونايتد والفوز على ملعب "أولد ترافورد"، بهدف دون رد ضمن منافسات البريميرليج.

وفاز الجانرز بهدف دون رد سجله بيير إيمريك أوباميانج من ركلة جزاء، وتحدث أرتيتا في تصريحات نشرها الموقع الرسمي لشبكة "بي بي سي"، وشبكة "فوتبول لندن".

وقال أرتيتا: "أردت الحفاظ على هدوء اللاعبين وخلق الثقة وطلبت منهم أن يكونوا من نحن كفريق الآن، سعيد لأننا لعبنا بشجاعة كبيرة وشخصية قوية".

وأضاف: "مانشستر يونايتد لعبوا بتشكيل صعب حقًا، أربعة خط وسط واثنان يجهدان دفاعك باستمرار، كان بإمكاننا تسجيل هدفين في الشوط الأول".

وواصل: "عندما سجلنا الهدف كان علينا إدارة تلك اللحظات، كان هناك ضغط كبير، الأمر مختلف عن أي ملعب آخر، وبشكل فردي عليك أن تكسب المعارك وترتقي إلى الفرصة وكان أداء كل لاعب اليوم هو بمثابة السلمة الأولى".

وعن الجفاف التهديفي لأوباميانج وتسجيله اليوم، علّق أرتيتا: "سعيد لأن كل مهاجم يحتاج إلى أهداف وفي هذه اللحظات علينا أن نصنع المزيد من التمريرات لأوبا لقد سجل هدفًا حاسمًا وسوف يرفع ثقته بنفسه".

هدف فوز آرسنال أمام مانشستر يونايتد

وبشأن المنافسة على المراكز بين اللاعبين، استطرد: "يجب أن يكون الجميع مستعدين، إذا كنت ترغب في الأداء على هذا المستوى، يجب أن يساهم الجميع وهذا ليس فقط على أرض الملعب، بل خارج التدريب، كيف تساهم وما الذي يمكنك أن تقدمه للفريق؟".

اقرأ أيضًا.. محمد النني: أثق في قدراتي ولا يقلقني أي منافس.. وأرتيتا مميز في دراسة الخصوم

وعن تغلب آرسنال على الفرق الكبيرة، أكمل أرتيتا: "نحن نخلق التوقعات، نريد التغلب عليهم طوال الوقت والتنافس معهم على الدوري، سوف نتطور ونتحسن في أشياء أخرى حتى نتمكن من الذهاب إلى أي ملعب وأن نكون قادرين على المنافسة وهو أمر إيجابي بالفعل".

وأتم بشأن أداء لاعبه بارتي: "لقد كان جيدًا حقًا، سعيد لأن من أختارهم يقدمون كل ما في وسعهم ويلعبون بشجاعة كبيرة".