علق محمد فضل، عضو اللجنة الخماسية التي تُدير اتحاد الكرة، على استقالة حسام الزناتي، رئيس لجنة المسابقات من منصبه.

أعلن اتحاد الكرة صباح اليوم الأحد عن تقديم حسام الزناتي لاستقالته من منصبه من إدارة المسابقات. طالع التفاصيل.

وقال محمد فضل خلال مداخلة هاتفية عبر برنامج "ملعب أون تايم"، المُذاع عبر قناة "أون تايم سبورت": "اليوم تقدم حسام الزناتي باستقالته وقمنا بتوديعه، دائمًا نعتاد بعد انتهاء الموسم رؤساء اللجان يتقدمون باستقالتهم".

وأضاف: "اليوم كانت هناك حالة من الحزن على رحيله ولكن كل العاملين وكل من كان في الاتحاد يحبونه وقام الكثير بالبكاء على رحيله اليوم، وأشكر الدولة المصرية بكافة أجهزتها أننا استطعنا أن نستكمل الدوري في كافة الأقسام بالإجراءات الاحترازية، نحن البلد الوحيد في العالم الذي أعاد الكرة في جميع الأقسام".

وواصل: "أنهينا اللائحة في فترة قصيرة، واليوم أرسلنا التصنيف للأندية واصبحت الجمعية العمومية 96 ناديًا وننتظر الاتحاد الدولي حتى نقوم بالانتخابات، كما استطعنا أن نقدم تقنية الفار بعدما راهن الناس أن هذا مستحيل أن يحدث في مصر، ولكن فعلناها وقمنا بتسويقه".

استكمل: "أبارك للأهلي وجماهيره على هذا الموسم الشاق، وتتويجه لأول مرة بدرع الدوري في الملعب كان أمرًا رائعًا، أشكر سيد عبد الحفيظ على تصريحه عني اليوم".

وعن نهائي دوري أبطال إفريقيا الذي تأهل له الأهلي، وينتظر طرفه الثاني الفائز من مباراة الزمالك والرجاء المغربي، قال: "أتمنى بالتأكيد أن يكون النهائي مصريا خالصا، نحتاج لوقت حتى يعتاد الناس أن الاتحاد المصري بلا انتماء، ولا يمكن أن يكون هناك شخص داخل المجلس يحابي لنادي معين، نحن نحترم أنفسنا وأمناء على المكان، كل من في اللجنة له انتماءه ولكن على طاولة المجلس يكون هناك عدالة، ولذلك وضعنا فكرة رابطة المحترفين من أولوياتنا".

وأكمل: "الوزير وافق على إنشاء رابطة الدوري الممتاز والقسم الثاني أيضًا، في الممتاز كل ناد سيرشح شخصًا من خارج النادي ليمثل النادي في الرابطة، وننتظر رد الاتحاد الدولي حتى نقوم بعرض اللائحة على الأندية".

وأردف: "مؤمن زكريا كان بطل حملتنا لقميص المنتخب الوطني، أتوجه بالشكر لزوجته الأصيلة، وأتمنى أن يعود مؤمن للأفضل، أمس كنا سعداء بوجوده وسيكون دائمًا متواجدًا حتى يعود لنا".

وعن خوضه انتخابات اتحاد الكرة المقبلة، قال: "لن أخوض انتخابات اتحاد الكرة نهائيا، مكتفي بهذه الفترة ومكتفي بما قدمته".