أكد أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة على أن القانون فوق الجميع، مُشيرا إلى أن الوزارة لن ترضخ لأي ضغوط وستتخذ القرارات المناسبة في التوقيت الأمثل دون خوف من أحد.

وقال أشرف صبحي خلال كلمته بمؤتمر دوري مراكز الشباب: "موضوع الأدبيات العامة في الوسط الرياضي شئ مهم جدا، لأنه إن لم تكن هناك أدبيات وضوابط سنجد (الهيصه) الموجودة حاليا، وهذا ما تؤكد عليه وزارة الشباب والرياضة من خلال تواجدنا في كل الهيئات، هناك استقلالية لجميع الهيئات ولكن الوزارة لها الحق في الرقابة المالية والإدارية والمعاقبة في حالة وجود مخالفات مالية".

وتابع: "كل المؤسسات الرياضية في مصر أتابع لجانها، وهناك لجنة مشتركة من وزارة الشباب والجهاز المركزي للمحاسبات، ونحن كوزارة علينا ضغوط كثيرة، وهناك من يخرج في الإعلام كثيرا ويتحدث عني وعن الوزارة، وهذا اتجاه يمارسه البعض للضغط على الوزارة لكي تتخذ قرارا معينا، ونحن نحترم كل المؤسسات والقوانين والمواثيق الأولمبية، وبالتالي نحن لا نمتلك إلا تطبيق القانون".

وأضاف: "هل بالأصوات العالية والفيدوهات؟، كل هذا نسجله وسنحاسب عليه في وقت من الأوقات كل شخص يخرج ويقول ما يريد ونحن سنتخذ اجراءاتنا القانونية، لأن القانون فوق الجميع لضبط المنظومة الرياضية".

وواصل: "لن نتحدث في هذه الأمور كثيرا ولكن سيكون الحدث مع القرار الذي سيتم اتخاذه هناك صبر ولن يستعجل أحد الوزارة، ولا نهتم بالصوت العالي نحن في دولة قانون لديها تحديات كبيرة داخلية وخارجية، نؤكد أننا نتعاون مع النيابة العامة والجهاز المركزي للمحاسبات وكل المؤسسات، اخرج وصرح بما تشاء لن نترك شيئا هناك قانون".

واستكمل: "لن يضغط أحد على اللجان وسنأخذ وقتنا، وكل أحد يتحدث سيحاسب، ولكن نحن في وقت معين وبعد دراسة كل الأمور من جانب المستشارين سنتخذ القرار، اتفقنا مع رئيس اللجنة الأولمبية على تغيير بعض النقاط في قانون الرياضة وسنعلن عنها في وقتها لكي تكون كل الأمور متفقه مع المواثيق الأولمبية ونحن نعي ما نفعله وبهدوء، ونحن كوزارة ووزير لسنا ندً مع أحد مهما كان".

واستمر: "أي مال عام سنحاسب عليه وأؤكد على ذلك، انا لا أخص أحد بذكره في حديثي، نحن نساند مؤسساتنا الرياضية، ولذلك نحن قمنا بتهنئة النادي الأهلي والزمالك أيضا، ولم نغلق أي حساب بنكي لنادي الزمالك، ولم نجمد توقيعات لأن الحركة الرياضية مازالت تعمل، لم نتخذ هذه القرارات من أجل فريق الكرة لكن هل هذا معناه أنه يُبطل الحساب؟ لا لن يُبطل الحساب، هناك قانون نعمل عليه".

وأتم: "سنؤدي دورنا كوزارة شباب بقوة وحكمة وهدوء (ومبنخفش من حد) وزير الشباب والرياضة (مبيخفش من حد) إلا القانون واحترام الدولة المصرية".