أجرى النجم الألماني السابق، أندريه شورله حوارًا مع صحيفة "بيلد" الألمانية، تحدث فيه عن ذكرياته في الملاعب، قبل اعتزال كرة القدم.

شورله تذكر كذلك، أفضل اللاعبين الذي تزامل معهم في الملاعب، حيث اختار إيدين هازارد جناح ريال مدريد، الذي لعب معه في تشيلسي، وفليب لام وماريو جوتزه؛ زملاءه في المنتخب الألماني وبوروسيا دورتموند.

شورله صاحب الـ29 عامًا، أعلن في نبأ صادم، في 17 يوليو الماضي، اعتزاله كرة القدم نهائيًا بعد فسخ عقده مع دورتموند (طالع مزيدًا من التفاصيل).

وقال شورله والذي صنع هدف فوز ألمانيا بكأس العالم ضد الأرجنتين في مونديال 2014: "الناس سيتذكرونني بنهائي كأس العالم في البرازيل، أنا أعلم ذلك، والأمر لا يزعجني".

وأشار: "ولكن بعيدًا عن ذلك، أنني أفضل أنّ يتذكرني الناس أنني كنت رجلًا لطيفًا وطبيعيًا وجيدًا مع الجماهير، أنّ استيقظ صباحًا وأرى أنني هكذا، ذلك سيجعلني سعيدًا، أنا شخص من لحم ودم لا أكثر".

وعن أشياء لن يفتقدها بعد اعتزاله كرة القدم: "أيام التركيز التي لا تنتهي!، أنّ تقتضي يوم كامل في فندق، ليس أمرًا جيدًا، ونحن لاعبو كرة القدم، كنا نقضى الكثير من الوقت هكذا".

اقرأ أيضًا.. كروس: اعتزال شورله؟ لا يثق في نفسه.. وأؤيد قراره

وعن أفضل مدرب تدرب معه: "توماس توخيل، قد يبدو الأمر غريبًا لأننا لم تكن لدينا دائمًا علاقة جيدة، لكن توخيل المدرب الذي ساعدني على الوصول إلى أفضل مستوياتي، كان يعرف إخراج أفضل ما لديّ".

شورله - هازارد

وعن أفضل من لعب معهم: "لقد لعبت مع زملاء جيدون جدًا، لكن لا أحد مثل إيدين هازارد، وفيليب لام، وجوتزه".

وأتم تصريحاته قائلًا: "أتذكر المرة الأولى التي رأيت فيها إيدين، قلت إنه الأفضل في العالم، إلى جانب لام وجوتزه، أدركت جودتهما بعد اللعب والتدريب معهما".