أفادت تقارير صحفية إسبانية، أن هناك صراعًا بين عمالقة أوروبا، للتعاقد مع الدولي النمساوي، دافيد ألابا، مدافع فريق بايرن ميونخ الألماني، في يناير المقبل.

دافيد ألابا جوهرة يريدها الجميع، بعد أن قضى 9 سنوات مع بايرن ميونخ، ولعب في العديد من المراكز مع النادي الألماني.

الظهير الأيسر النمساوي البالغ من العمر 28 عامًا، تلقى العديد من العروض الأوروبية الكبرى، خاصة بعد تصريحاته الأخيرة، ورغبته في الرحيل عن بايرن ميونخ "طالع التفاصيل".

صحيفة "آس" الإسبانية، أفادت بأن ريال مدريد وبرشلونة في إسبانيا أبرز المهتمين بضم دافيد ألابا، في ظل رغبة أيضًا من يوفنتوس الإيطالي.

ريال مدريد يُدرك أن مارسيلو لن يستمر مع الفريق بعد الموسم المقبل لتقدمه في العمر ويريد ضم ألابا لما يمتلكه من خبرة كبيرة في هذا المركز، الظهير الأيسر.

في برشلونة أيضًا هناك معاناة في مركز الظهير الأيسر، مع تراجع مستوى ألابا، واعتماد رونالد كومان على الوافد الجديد سيرجينو ديست على اليسار، رغم أنه ظهير أيمن.

في يوفنتوس، يعاني البيانكونيري من غيابات متكررة لـ أليكس ساندرو، ومع رحيل ماتيا دي تشيليو، أصبح النادي الإيطالي يريد تدعيم هذا المركز، في إعادة تغيير الدماء للبيانكونيري، خاصة أن بيرلو يلعب بطريقة 3/5/2 وألابا سيكون مناسب لهذه الخطة.

مانشستر سيتي وباريس سان جيرمان أيضًا يرغبون في ضم اللاعب النمساوي، النادي الإنجليزي لديه زينشينكو وميندي في مركز الظهير الأيمن، ولكن الإصابات أكثر ما يواجه بيب جوارديولا، وعلى الجانب الآخر، فريق العاصمة الفرنسية يرى بأن ألابا هو الهدف الأساسي في الموسم المقبل، لمركز المدافع أو الظهير الأيسر.