تلقى نادي برشلونة الاسباني اخطارًا، بأن المدير الفني الهولندي للفريق، رونالد كومان، يواجه عقوبة الإيقاف، حيث أنه سيخضع للتحقيقات، بشأن تصريحاته بعد مواجهة ريال مدريد في الكلاسيكو تجاه الحكام.

التقارير الإسبانية، أفادت بأن كومان لا يواجه أي عقوبة، حيث أن المدرب الهولندي لم يهاجم التحكيم، هو فقط أراد توضيح لما حدث خلال المباراة، ولم يوجه أي شيء تجاه الحكم أو غرفة الـVAR. "طالع التفاصيل"

راديو كتالونيا "RAC1" الإسباني، أكد بأن لجنة المسابقات في الاتحاد الإسباني لكرة القدم، فتحت تحقيقًا بشأن تصريحات رونالد كومان عقب مواجهة برشلونة وريال مدريد، السبت 24 أكتوبر الماضي.

وأشارت التقارير، إلى أن الاتحاد تلقى شكوى، ومن المفترض أنه في الأمور الطبيعية، سيتطلب ذلك المزيد من الوقت، وسيتم اتخاذ قرار من اثنين.

الأول، أن يتم إيقاف كومان لمدة لا تقل عن 4 مباريات، وقد تصل إلى 12 مباراة، والثاني، أن يتم فهم كلام المدرب الهولندي، أنه تعجب وليس إهانة أو هجوم على الحُكام.

ماذا قال كومان في التصريحات التي أكد أنه لم يندم عليها

المدرب الهولندي صرح بعد مباراة ريال مدريد، والتي احتسب فيها ركلة جزاء للنادي الملكي، مكنته من التقدم في النتيجة: "ركلة الجزاء التي احتسبها الحكم لـ ريال مدريد غير مفهومة".

"هذا الموسم نعاني من تقنية الـVAR، لم تكن في صالحنا منذ أول مباراة لعبناها، دائمًا ما كنا الطرف المتضرر منها، دائمًا تظهر عندما يكون القرار ضدنا"

"راموس دفع لينجليه، كان يجب احتساب مخالفة على سيرجيو، نعم كان هناك جذب من جانب كليمونت لقميص راموس، ولكن كيف يسقط راموس للخلف ولينجليه جذب قميصه من الأمام؟، هل هناك تفسير لهذا السقوط؟".

"أمام إشبيلية خسرنا نقطتين ولم تحتسب لنا ركلة جزاء، وفي مواجهة خيتافي كان يجب طرد نيوم ولم يحدث، اليوم أيضًا نتضرر من تقنية الـVAR، أريد حقًا معرفة كيف يتم تطبيق تلك التقنية في إسبانيا".