دافع حارس مرمى الفريق الأول لكرة القدم بنادي مانشستر سيتي، إيدرسون، عن منافسه في إيفرتون، جوردان بيكفورد، بعد الهجوم الذي تعرض له في الفترة الماضية بسبب إصابة مدافع ليفربول، فيرجيل فان دايك.

وتدخل بيكفورد بقوة على ساق فان دايك في إحدى الكرات خلال مباراة ليفربول وإيفرتون قبل أسبوعين، وأظهرت النتائج إصابة الهولندي بتمزق في أربطة الركبة اليسرى وسيحتاج لعلاج لمدة 7 أو 8 أشهر.

جوردان بيكفورد وفان دايك

وعبر إيدرسون عن رأيه فيما يحدث مع بيكفورد في الفترة الماضية في تصريحات نقلتها صحيفة "ميرور" البريطانية، وقال: "أولًا وقبل كل شيء، لا اعتقد أن أي لاعب ينزل إلى أرض الملعب سعيًا لإصابة أي منافس له في الفريق الخصم، أحيانًا يكون لديك جزء من الثانية لاتخاذ قرار".

وأضاف: "لسوء الحظ، واجه بيكفورد هذا الموقف مع فان دايك وانتهى به الأمر إلى إصابة خطيرة، لكن هذا جزء من كرة القدم يحدث في بعض الأحيان ويمكن أن يحدث لأي لاعب آخر".

وتابع: "لا أعتقد أن جوردان كان ينوي إصابة فان دايك، وبنفس الطريقة لا أعتقد أنه كان ماني لا ينوي التصادم معي في الاحتكاك الذي حدث بيننا قبل سنوات".

وعن تأثير غياب فان دايك على دفاع ليفربول: "أفضل قلب دفاع لهم، فابينيو كان يلعب بشكل جيد هذا الموسم وأصيب أيضًا لكن يجب ألا ننسى أن ليفربول لا يزال لديه لاعبين رائعين".

وواصل تصريحاته: "غيابهما لن يكون عائقًا كبيرًا في ليفربول أو ميزة كبيرة لنا، نحن لا نركز على اللاعبين الذي لن يلعبوا، نحن نركز على فريقهم بالكامل".

أليسون حارس ليفربول

وكشف إيدرسون عن إعجابه بمواطنه أليسون في ليفربول: "هناك علاقة صداقة جيدة بيننا، شخص مذهل، التنافس بيننا هو فقط داخل الملعب ولكن خارجه غير موجود".

اقرأ أيضًا.. أحمد فتحي يوضح طبيعة علاقته بـ محمد صلاح بعد أزمة شارة منتخب مصر

وأتم: "آمل أن يلعب كلًا منا مباراة جيدة غدًا، أسلوبنا متشابه للغاية، ربما ألعب بقدمي أكثر لكنه يفعل ذلك أيضًا، ليفربول لديه نفس أسلوب اللعب تقريبًا لمانشستر سيتي".