يشعر مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي مانشستر يونايتد، ماركوس راشفورد، بالفخر بعد موافقة الحكومة البريطانية على خطته الجديدة لمساعدة الأطفال على محاربة فقر الغذاء.

وتحدث المهاجم مع رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون، يوم أمس السبت بعد فوز مانشستر يونايتد على إيفرتون في الدوري الإنجليزي الممتاز، لمناقشة مساعدة الأسر الفقيرة في أشهر الشتاء.

يقود راشفورد حملة لتمديد مخطط الحكومة للوجبات المدرسية المجانية خلال العطلات لمساعدة العائلات المتعثرة، لا سيما تلك المتضررة من جائحة فيروس كورونا وإجراءات الإغلاق الأخيرة.

وكان راشفورد قد نجح في الضغط على الحكومة البريطانية في توسيع سياستها المتمثلة في توزيع وجبات مدرسية مجانية للأطفال خارج فترة الفصل الدراسي، ولكنه أطلق حملة في الشهر الماضي عبر شبكة الإنترنت مطالبًا فيها الحكومة بمد توزيع تلك الوجبات.

تمت الموافقة على الاقتراح في البرلمان البريطاني، ولكن هذا لم يحدث إلا بسبب الضغط المستمر من راشفورد، وخصص جونسون 170 مليون جنيه إسترليني لتوفير دعم إضافي للأطفال الذين يعانون خلال فترة أعياد الميلاد.

بوريس جونسون

وأصدر راشفورد منشور عبر وسائل التواصل الاجتماعي جاء نصه كالتالي:

"أجريت محادثة جيدة مع رئيس الوزراء، لفهم الخطة المقترحة بشكل أفضل، أرحب بشدة بالخطوات التي تم اتخاذها لمكافحة فقر غذاء الأطفال في المملكة المتحدة.

لا يزال علينا الكثير للقيام به، وما يشغلني بشكل مباشر هو ما يقرب من 1.7 مليون طفل لا يحصلون على وجبات مدرسية مجانية، توفير العطلات والتأمين الصحي لأن دخل أسرهم ليس كافيًا، لكن الحكومة أظهرت نيتها الإيجابية اليوم.

فخور جدًا بحملتنا "US" كمجموعة من الشركات المحلية والعاملين في المجال الخيري والمتطوعين والمعلمين والأخصائيين الاجتماعيين، معًا استطعنا إظهار مدة قدرتنا على إظهار الرحمة والعطف على من يعانون من الأطفال.

ما حدث اليوم يجعلني فخورًا لما وصلنا إليه بعد الاتفاق مع الحكومة البريطانية، اعتبرها أعظم لحظة في حياتي لقد غمرني فيضًا من التعاطف والتفاهم خاصة وأننا لن نتخلى عن أطفالنا لن نتخلى عن مستقبل هذه البلد".