قال أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة إن لجنة التفتيش اقتربت من الانتهاء من عملها بنادي الزمالك، مشيرًا إلى أنه خلال فترة وجيزة ستظهر التقارير.

وأوضح أشرف صبحي في تصريحات تلفزيونية بفضائية "صدى البلد" عبر برنامج "على مسؤوليتي": "أكدنا من البداية أننا سنطبق القانون على أي شخص".

وعن وجود مخالفات مالية في الزمالك، أضاف صبحي: "عندما تنتهي اللجنة من أعمالها سنأخذ قرارنا، هي لجنة مزدوجة من الجهاز المركزي للمحاسبات ووزارة الرياضة ولهما صفة الضبطية القضائية، وسنسير على هذا المنوال كل 3 شهور على جميع المؤسسات، وبالتأكيد الفترة المقبلة ستشهد نتائج أعمال اللجنة وسنأخذ الإجراءات القانونية وفقا للوائح".

وأردف: "نحافظ على مؤسساتنا ولكن سنتخذ الإجراءات القانونية، وزارة الشباب والرياضة تنتهج الحزم الهادئ، لأن هدفنا مع المؤسسات المختلفة أن يرى أبنائنا نماذج قدوة".

واستكمل: "نقوم باتخاذ كافة الإجراءات، وبالتالي المكانة الطبيعية للرياضة في التلفزيون والراديو، وليست صفحة الحوادث".

واستطرد: "أنا مدرك أننا عندما نُفعل إجراءاتنا سنتعرض لضغوط وكل طرف متضرر سيتحدث عن الوزير والوزارة، وأهلًا وسهلًا تحدثوا ونحن سنسير على نهج الهدوء الحازم وسننفذ القانون".

واختتم: "كل المنظومة الرياضية عبارة هيئات ترفيهية اجتماعية، وأي مجلس إدارة يأتي للعمل التطوعي، ونحن سننظر إلى هذه الأمور من خلال القانون".