قدم المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي ليفربول، يورجن كلوب، تقييمًا لمشوار الريدز في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز حتى التوقف الدولي الحالي.

ويحتل ليفربول المركز الثالث في ترتيب البطولة المحلية برصيد 17 نقطة وبفارق نقطة واحدة فقط عن المتصدر ليستر سيتي بعد نهاية الجولة الثامنة.

اقرأ أيضًا.. ليفربول يخطط لضم ظهير جزائري في يناير

ليفربول ومانشستر سيتي

وتحدث كلوب عن رأيه في مستوى الفريق الإنجليزي خلال حواره مع موقع ناديه الرسمي، وقال: "جميع الأندية المنافسة صعبة ويقدمون أداءً لا يُصدق، ما زال هناك الكثير من المباريات في الموسم الحالي لذلك لا أفكر في قوة من واجهونا في السابق لأن علينا مواجهتهم مرة أخرى".

وأضاف: "جميع المباريات ليست سهلة، وهناك ضغط شديد على اللاعبين نظرًا لكثافة المواجهات التي يخوضونها حتى الآن في الموسم الحالي مع تمثيلهم لمنتخبات بلادهم، يسافرون من أجل لعب مباراتين دوليتين والبعض الآخر يشارك في 3 مباريات، لذلك فنحن نعيش في وقت عصيب للغاية".

وتابع: "نحاول أن نمنح اللاعبين بعض أوقات الراحة من أجل التعافي والقدرة على المشاركة في هذا الكم الهائل من المباريات والظهور بالمستوى المطلوب مثلما فعلوا أمام مانشستر سيتي (المباراة الأخيرة)".

وعن رأيه في مباراة مانشستر سيتي والتعادل 1-1 (محمد صلاح وجابريل جيسوس) ومواجهة، بيب جوارديولا: "كانت مباراة ممتعة للغاية، كلا الفريقين قدما مستوى رائع".

وواصل تصريحاته: "أحببت كيف بدأنا المباراة، كان أسلوبنا مختلفًا قليلًا عن السابق وهو الواضح للجميع، لكن كانت هناك لحظات لم نظهر بالشكل المطلوب نظرًا لهذا التغيير، حاولنا العمل على تلك الخطة لمدة يومين قبل تلك المواجهة، لقد نجحنا في تطبيقها وقدم اللاعبين أداءً جيدًا دفاعيًا وهجوميًا بشكل لا يُصدق لكننا كنا نواجه أيضًا خصمًا قويًا".

وأتم: "عانى مانشستر سيتي كثيرًا بسبب أسلوبنا في البداية لمدة 10 دقائق، لكن لأنهم يمتلكون لاعبين مميزين نجحوا في العودة السريعة للمباراة، لذلك فأنا راضٍ عن النقطة التي حصلنا عليها في تلك المباراة".